تستمع الآن

7 أسباب لـ”زوجة نكدية” داخل المنزل.. “ابحث عن الفراغ”

الثلاثاء - ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧

يعاني عدد كبير من الأزواج، من “الزوجة النكدية”، حيث تتميز بصفات ومشاعر مكبوتة وتحاول باستمرار خلق المشاكل والتحدث بصوت عالي، وهو ما يؤدي إلى خشية الكثيرين من الارتباط بها.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن هناك عدة أسباب تؤدي إلى كون المرأة نكدية وعصبية وفقا لما كشف عنه المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، وهي:

الفراغ والعمل

آفة كبيرة تعاني منها عدد كبير من الزوجات المصريات، وهي التفرغ وعدم الانشغال بأحد الأعمال وعدم ممارسة أي أنشطة، ما يجعلها وحيدة أغلب الوقت في المنزل، حيث كل ما يشغلها في حياتها هو زوجها، وتريد منه تلبية طلباتها فقط مما يجعلها نكدية.

كما أن المرأة التي تعمل طيلة اليوم، فتكون في عناء وترى أنها حاملة أثقال وأعباء الدنيا، وتجد بعد كل ذلك الزوج لا يقدر مجهودها طيلة اليوم، وهو ما يسبب في زيادة غضبها.

التربية الخاطئة

التربية الخاطئة لحياة البنت منذ بدايتها، فهي تعاني منذ الطفولة من الكبت والاحتقار والإهمال ما يعطيها شعورًا بعدم الثقة بالنفس، والقدرة على التحمل، ويجعلها عند الكبر تلجأ إلى إثبات ذاتها في حياتها الزوجية، ما يجعلها تقوم بعمل المستحيل، مما يؤثر على نفسيتها ونفسية من حولها، ويقومون بتفسير ذلك على أنها نكدية.

رابح وخاسر

ما يفسد العلاقة الزوجية، هي وجود مباراة بين الزوج وزوجته من حيث فرض رأيه وشخصيته داخل المنزل، والتصميم على الرأي لدون النظر لصوابه من خطأه.

وتتنافس الزوجة طيلة الوقت على فرض إرادتها وتحقيقها على حساب زوجها وبيتها وخلافه، لكي لا تكون هي الطرف الخاسر.

الحرمان العاطفي

قلة العاطفة والرومانسية سببًا من أسباب “النكد الزوجي”، حيث إن الحرمان العاطفي بمثابة قنبلة تؤثر على الحياة الزوجية، خاصة أن كل فتاة تحلم بأن بيتها سيكون ممتلئًا بالحنان والعواطف، ولكن تكتشف عقب ذلك بأن زوجها يحطم كل أحلامها.

الرجل المدلل

الرجل المدلل هو من يريد زوجته أن تفعل كل شيء دون مشاركة منه كما كان في منزل والديه، حيث كان ينفذ له ما يريده في ذات اللحظة، كما أنه لا يتحمل مسؤولية لذا فينقلب الأمر إلى غضب شديد من الزوجة وبالتالي تصبح ثائرة عليه وةيتحول الأمر بينهما لنكد أسري.

ذاكرة السمكة

يعاني ويشكو كثير من الرجال من السيدات اللاتي تفتحن الصندوق الأسود، الذي يحتوي على أخطاءه، وتذكره بما ارتكبه في حقها منذ أشهر أو سنوات، بينما تصاب بفقدان للذاكرة فتتناسى المعروف الذي يعمله من أجلها.

الإصرارا “الزن”

جميع الرجال يكرهون المرأة الثرثارة، ولكن بعض النساء يقصدن الإصرار على تكرار نفس الطلب أكثر من مرة، وهذا الأمر يشعر الرجل بالملل.


الكلمات المتعلقة‎