تستمع الآن

يالها من نهاية.. إيطاليا تغيب عن المونديال للمرة الأولى منذ 60 عامًا.. وبوفون يذرف الدموع

الثلاثاء - ١٤ نوفمبر ٢٠١٧

يغيب المنتخب الإيطالي عن كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 60 عامًا بعد تعادله سلبيًا مع ضيفه السويدي، أمس الإثنين، في إياب الملحق الأوروبي الفاصل المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وبهذه النتيجة يعود منتخب السويد إلى المونديال للمرة الأولى منذ 12 عامًا حيث كانت آخر مشاركة له في نسخة 2006.

وهذه أول مرة يغيب فيها المنتخب الإيطالي عن كأس العالم منذ نسخة 1958، التي أُقيمت في السويد، علمًا أن الأزوري أحرز اللقب 4 مرات.

وكان المنتخب السويدي فاز على الأزوري 1/0 في مباراة الذهاب التي أُقيمت على ملعب السويد في العاصمة ستوكهولم يوم الجمعة الماضي ليتفوق 1/0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وعلى مدار 20 نسخة سابقة من بطولات كأس العالم، لم يخض الأزوري النسخة الأولى التي استضافتها أوروغواي في 1930 فيما فشل في التأهل للبطولة مرة واحدة فقط وكانت في 1958 بالسويد.

وشارك الفريق الإيطالي في 18 نسخة من كأس العالم حيث تُوِّج باللقب 4 مرات في أعوام 1934، 1938، 1982، 2006، وحل وصيفًا مرتين في عامي 1970، 1994، واحتل المركز الثالث مرة واحدة في نسخة 1990.

وبات المنتخب الإيطالي هو الوحيد من الأبطال السابقين لكأس العالم الذي يغيب عن مونديال روسيا، بعد وصول جميع الأبطال السابقين للبطولة وهم البرازيل وألمانيا والأرجنتين وأوروغواي وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا.

نهاية أسطورة

وذرف الحارس الإيطالي المخضرم جانلويجي بوفون الدموع بعد نهاية مباراة إيطاليا والسويد على ملعب سان سيرو.

وقال بوفون عقب المباراة: “فشلنا في كل شيء خلال المباراة، سواء الأداء أو التنظيم داخل الملعب”.

وأضاف البالغ عمره 39 عامًا: “أي فريق يتعرض لموقف مثل هذا يعرف جيدًا قبل اللقاء ماذا سيواجه من دفاع قوي وعدم وجود مساحات”.

A sad farewell to Nazionale Italiana di Calcio icon Gianluigi Buffon. 😢😢😢“I leave a squad full of talent, including…

Geplaatst door UEFA EURO 2020 op maandag 13 november 2017

وتابع بحسرة: “هذه هي المرارة الوحيدة التي شعرت بها طوال حياتي، أنا آسف لأن آخر مباراة لي مع المنتخب فشلنا فيها في التأهل إلى كأس العالم”.

وكان حارس يوفنتوس قد أعلن أنه سيعتزل لعب كرة القدم بعد نهاية كأس العالم 2018، ولكن فشل التأهل يعني نهاية المسيرة الدولية للحارس المتألق.


الكلمات المتعلقة‎