تستمع الآن

“مش كده ولا إيه”.. أحمد الطيب معلق مباراة مصر وغانا في مرمى نيران جماهير الفراعنة

الأحد - ١٢ نوفمبر ٢٠١٧

تصدر هاشتاج “#أحمد_الطيب”، موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عقب تعليقه على مباراة منتخب مصر أمام نظيره الغاني والتي أقيمت على ملعب مدينة كيب كوست الغانية، ضمن مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتعرض الطيب لانتقادات كبيرة بسبب ما أسماه البعض “الرغي” المبالغ فيه من المعلق وخاصة لازمته “مش كده ولا إيه”، وقال المغرد عين حورس: “الراجل ده طلع حقيقة يا جدعان حكاية الدرفيل وحكاية الفيل مع تحيات معلقكم أحمد الطيب”.

وأضاف شكري: “أحمد الطيب بيقول قصف الجبهات والحرقان”، وتابع عبد الفتاح: “الراجل اللي شغال في الكافيه كتم الصوت من كتر ما الناس اتخنقت من أحمد الطيب”.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها الطيب، المعروف بتشجيعه لنادي الزمالك، لانتقادات، حيث سبق وأن علق على مباراة للنادي الأهلي في إطار مباريات دوري أبطال أفريقيا وأيضا تعرض لانتقادات شديدة من الجماهير.

واختتم المنتخب المصري مسيرته في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها بروسيا في العام المقبل، بالتعادل 1 / 1 مع مضيفه منتخب غانا اليوم الأحد في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الخامسة للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وظل المنتخب المصري، الذي حجز بطاقة التأهل لكأس العالم عن تلك المجموعة منذ الجولة الماضية، متربعا على الصدارة برصيد 13 نقطة، فيما بقي المنتخب الغاني في المركز الثالث برصيد سبع نقاط.

ودفع المنتخب المصري بالعديد من عناصره البديلة، التي ربما يستعين بها الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفريق، خلال المونديال الروسي، وهو ما ينطبق أيضا على المنتخب الغاني، الذي يستعد لاستئناف مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالكاميرون عام 2019.

وبادر المنتخب المصري بالتسجيل في الدقيقة 61 عن طريق النجم المخضرم محمود عبدالرازق (شيكابالا)، الذي خاض مباراته الدولية الأولى منذ أكثر من ثلاثة أعوام، فيما تعادل المنتخب الغاني، الذي أخفق في تحقيق أي انتصار على ملعبه خلال مشواره في المجموعة، عن طريق لاعبه إيدوين جياسي في الدقيقة 64.

وفشل المنتخب الغاني في الثأر من خسارته أمام نظيره المصري في مواجهاتهما الثلاث الأخيرة، ليخفق في تحقيق أي انتصار على الفراعنة منذ فوزه التاريخي 6 / 1 في أكتوبر عام 2013 ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم الماضية بالبرازيل.


الكلمات المتعلقة‎