تستمع الآن

“الإرهاب لا دين له”.. نجوم الفن ينعون شهداء حادث “مسجد الروضة” بشمال سيناء

الأحد - ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧

استيقظت مصر على فاجعة كبيرة صباح يوم الجمعة الماضية، على هجوم إرهابي وقع في مسجد الروضة بمركز بئر العبد في محافظة شمال سيناء، حيث استشهد على إثرها 305 أشخاص وأصيب 109 آخرون.

الحادثة الكبيرة التي وقعت في محافظة شمال سيناء، كانت بمثابة الصدمة على كل المصريين والعالم أجمع، إذ تضامنت عدة دول كبرى مع مصر من بينها فرنسا التي أطفئت برج إيفل والأردن التي نكست أعلامها حدادًا على الضحايا مرورًا بمحرك البحث الأشهر “جوجل” الذي وضع شارة سوداء على صفحته حدادًا على الضحايا.

نجوم الموقف أول من بادروا بتقديم التعازي لأسر ضحايا الحادث الإرهابي، حيث تحولت صفحاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، إلى دفاتر عزاء على أرواح الضحايا.

وتفاعل الفنان محمد رمضان مع هجوم مسجد الروضة بشمال سيناء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث كتب: “الإرهاب لا دين له لا يحترم مسجد أو كنيسة.. رحم الله شهدائنا في حادث العريش وحفظ الله مصر”.

كما علق الفنان الكبير محمد هنيدي على الحادث الإرهابي، عبر صفحته على “تويتر”، قائلا: “بجد مش عارف اقول إيه.. ربنا يرحمهم جميعا ويصبر أهلنا في سيناء.. لا حول ولا قوة إلا بالله”، كما وجه نداءً بضرورة الذهاب إلى المستشفيات للتبرع بالدم، قائلا: “ياريت اللي قريب من العريش ويقدر يتبرع بالدم في مستشفى العريش أو بئر العبد ينزل فورا وميتأخرش.. دقيقة بس ممكن تنقذ روح”.

وندد الفنان عمرو دياب بالحادث الإرهابي، قائلا: “خالص العزاء للشعب المصري وأهالي شهداءنا في مسجد الروضة بالعريش، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين”، بينما كتبت الفنانة رشا مهدي: “مصر في حالة حرب مع شوية حثالة.. اللي مش مع جيش بلده يبقى عدو.. انتهى.. والله يا أم الشهيد لنجيبلك حقك، حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وأدان الفنان أحمد السقا، الحادث الإرهابي عبر صفحته على “تويتر”، قائلا: “بأي دين أنتم تؤمنون.. فعلا الإرهاب لا دين له، رحم الله شهداء العريش أرجوا قراءة الفاتحة لهم والدعاء بالرحمة والمغفرة”.

واستنكرت الفنانة شيرين عبدالوهاب، الحادث الإرهابي الضخم عبر صفحتها على “تويتر”، قائلة: “ماتوا وهما بيصلوا.. ماتوا وهما مع ربنا.. ربنا يرحمكم ويتقبلكم شهداء ويصبر مصر كلها ويحمينا من الإرهاب الأعمى اللي ميعرفش ملة ولا دين”.

وقالت الفنانة فيفي عبده: “معنديش حاجه أقولها غير حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم في موت الأبرياء.. وهما بيصلوا صلاة الجمعة وربنا عليه خلاص الحق”.

الفنان محمد حماقي ندد بالحادث الكبير الذي حدث في شمال سيناء، واتخذ موقفًا بتأجيل حفله الذي كان مقررًا إقامته في الحديقة الصينية حزنًا على الحادث، قائلا: “خالص عزائي لضحايا الحادث الإرهابي الأليم بسيناء ودعواتي للشهداء بالرحمة والمغفرة ولأهلهم بالصبر والسلوان وللمصابين بالشفاء العاجل”.

وتابع: “أعلن تأجيل حفل اليوم بالحديقة الصينية، فلا يمكننا أن نحتفل في مثل هذا التوقيت الذي يخيم فيه الحزن على الكثير من البيوت في وطننا الغالي”.

وقال الكاتب والروائي أحمد مراد: “قتل النفس سهل.. لكن تحرير الفكر من الظلام يحتاج إلى أجيال تقرأ.. رحم الله شهداء الوطن”.

في السياق ذاته، اتخذ عدد كبير من الفنانين العرب موقفًا إيجابيًا تجاه الحادث حيث نعى عدد كبير منهم الضحايا ووجهوا رسالة دعم إلى الدولة المصرية وأسر الضحايا.

وقالت الفنانة نانسي عجرم: “خالص العزاء للشعب المصري وأهالي الشهداء.. تمنياتي بالشفاء لجميع المصابين.. مصر”، بينما أضافت الإعلامية وفاء الكيلاني: “زمن عليه السلام لا حرمة فيه لبشر ولا لبيوت الله.. رحم الله شهداء سيناء وربنا يصبر أهاليهم”.

كما علق الفنان عاصي الحلاني على الحادث، قائلا: “أتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسر شهداء مسجد الروضة واتمنى الشفاء العاجل للجرحى.. حمى الله مصر من الإرهاب.. الإرهاب لا دين له”.

ونشرت الفنانة الإماراتية أحلام صورة علم مصر عبر صفحتها الرسمية على موقع “تويتر”، وعلقت على الصورة قائلة: “اللهم تقَبَل ضحايا العريش مع الأنبياء والشهداء والصالحين وحسُن أولئك رفيقا.. حسبنا الله ونعم الوكيل”.


الكلمات المتعلقة‎