تستمع الآن

فريدة الزمر لـ”تعالى أشرب شاي”: عبود وطارق الزمر سببا لي مشاكل”

الخميس - ١٢ أكتوبر ٢٠١٧

قالت الإعلامية فريدة الزمر، إن سبب دخولها مجلس الشعب عام 2000 وحصولها على عضويته يعود إلى المشاكل التي تعرضت لها بسبب زوجها.

وأضافت في حوار ببرنامج “تعالى أشرب شاي” مع مراد مكرم على “نجوم إف إم”، “زوجي تعرض لنكسة في العمل فحدث هجومًا كبيرًا عليّ وأطلقه عليه لقب (زوج المذيعة) وهو ما أزعجني لأن له اسم يطلق عليه”.

وكشفت فريدة عن مرورها بمشاكل كثيرة بسبب صلة القرابة بعبود الزمر وطارق الزمر، موضحة أن هناك خدمات كثيرة مثل المياه والصرف الصحي والكهرباء تم تأجيلها بسببهما.

وتابعت: “خلال انتخابات عام 2000 تقدمت للحصول على مقعد في مجلس الشعب، حيث شاب تلك الانتخابات العديد من المشاكل حيث إنني كنت أقدم العديد من الخدمات غير المعلنة لأهالي ناهيا مثل المياه والصرف الصحي وتطوير المستشفي، لذا ساندني أهالي القرية بشكل كبير عند التقدم بأوراق الترشح، وخلال عمليات الفرز تقدمت بشكل كبير وباركني الجميع إلا أن آخر صندوق حصل تبديل للأوراق وخسرت لصالح مرشح آخر”.

واستطردت فريدة: “أهالي القرية كانوا يطلقون عليّ (الحصان الأسود)، وعقب عام من إعلان النتائج توفي المرشح الآخر وتمت إعادة الانتخابات على المقعد وتقدمت وفزت ثم كسبت دورتين متتاليتين”، موضحة أنها في عام 2010 لم تترشح لمجلس الشعب بسبب الإخوان والمشاكل الكثيرة التي حدثت.

مونت كارلو

وتطرقت فريدة الزمر عن تجربتها الإعلامية في إذاعة مونت كارلو، قائلة: “عام 1981 تم ترشيحي من قبل التليفزيون المصري للعمل هناك وتم اختياري بعد إجراء عدد من الاختبارات وسافرت للعمل في فرنسا، ووافقت على الرغم من عدم إتقاني للغة الفرنسية لكنني تعلمت بعد ذلك”.

واستطردت: “سافرت مع ابنتي هند، وتحديت السفر والظروف الجديدة التي واجهتني ونجحت، لأنك لو عايز تنجح لازم تطور من نفسك في كل شيء”.

وتلقى البرنامج اتصالا من هند رشاد ابنة الإعلامية فريدة الزمر، قائلة إنها تشعر بفخر كبير بسبب والدتها وإنجازاتها الإعلامية الكبيرة.

وتابعت هند: “نمتلك العديد من الرموز التي لا بد أن تستمر على الشاشات، لأنهم كونوا شخصيتنا ولا يجوز أن ينتهي دورهم عند هذا الحد”.

ووجهت رسالة إلى والدتها، قائلة: “ربنا يخليكي لينا وضحكتك منورة الدنيا واستفدنا منك في الكثير من الأمور، وعلمتيني أشياء كثيرة جدًا، خاصة أنك تمتلكين طاقة إيجابية ضخمة”.


الكلمات المتعلقة‎