تستمع الآن

شاهد بالصور.. فنانو مصر والعالم يهنئون الفراعنة بالتأهل إلى كأس العالم

الإثنين - ٠٩ أكتوبر ٢٠١٧

لحظات من الصمت والترقب.. دقات قلوب 100 مليون مصري مشجع تسرع على غير عادتها وتحترق حد الألم.. وتتألم حد البكاء.. وتلمح ضوءًا خافتًا في آخر الدقائق بهدف تنفس على إثره المصريون الصعداء.. ليتوج اسم الفراعنة بعيدًا مع عظماء العالم.

الدقيقة 93.. عرضية عشوائية من أحمد حجازي “فاقد الأمل” داخل منطقة جزاء الكونغو يستلمها تريزيجيه ليسقط أرضًا ليعلن الحكم ضربة جزاء يتكفل بها محمد صلاح ليسددها قوية على يسار الحارس ليصعد بـ 100 مليون مصري إلى كأس العالم بروسيا لينقلب الصمت إلى صرخات اهتزت لها أم الدنيا.

لا صوت يعلو فوق صوت كأس العالم.. احتفالات انتشرت في شوارع القاهرة بعد سماع صافرة حكم مباراة الكونغو المصيرية، بعد كابوس استمر 5 دقائق عقب هدف تعادل مفاجئ من لاعبي الكونغو، ليغير تريزيجيه مصير المباراة بعرقلة داخل منطقة جزاء المنافس لتنتهي المباراة بثنائية مقابل هدف وحيد.

وفالت فريدة الخادم في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، إن فناني ورياضيي مصر حرصوا على توجيه التهنئة للمصريين ولاعبي المنتخب بعد المباراة التاريخية التي ساهمت في صعودنا إلى مونديال روسيا، حيث قال محمد أبو تريكة لاعب المنتخب والأهلي السابق عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”: “في شهر الانتصارات على عدونا اللدود حققنا حلمنا المنشود ١٠٠ مليون مبروك لمنتخب مصر الصعود لكأس العالم ٢٠١٨ في روسيا”.

وعلق الفنان محمود البزاوي على أداء محمد صلاح، قائلا: “أمريكا عندها سوبر مان وإنجلترا عندها جيمس بوند ومصر عندها محمد صلاح الدين الأيوبي”.

وكتب الفنان محمد هنيدي: “مبروووك لمصر وشعب مصر ورجالة منتخب مصر والعرب وصلاح صلاح صلاح.. وهاردلك لكابتن مجدي

عبدالغني”، بينما علق نجم الجيل تامر حسني على الفوز، قائلا: “مليار مبروك لكل المصريين الله اكبر كان قلبي هيقف الف حمد وشكر لله مبروك واحسنتوا يا وحوش مصر احسنت يا صلاح يا عبقري زمان.. مصر في كأس العالم”.

الفنان أحمد السقا نشر صورة لمحمد صلاح عبر صفحته الرسمية على موقع “انستجرام”، معلقًا عليها: “مبروووووك لكل المصريين الحمد لله”.

مبروووووك لكل المصريين #الحمد_لله

A post shared by ahmedelsakaeg (@ahmedelsakaeg) on

ونشرت الفنانة روبي، صورتين لها خلال تشجيعها المنتخب خلال المباراة، مضيفة: “وشي حلو على المنتخب.. مبروك لمصر.. روسيا 2010″، كما نشرت الفنانة عبير صبري صورة بتيشيرت منتخب مصر، وكتبت قائلة: “تحيا مصر.. مبروك يامصر ياحلووووة الفراعنة أجمل اسم في الوجود.. الفرحة الليلة”.

ووجه الفنان حسن الرداد، تهنئة إلى الشعب المصري بمناسبة الصعود للمونديال بعد غياب 28 عامًا، عبر صفحته الرسمية على موقع “انستجرام”، قائلا: “ألف مبروك لمنتخبنا الوطني على صعودنا لكأس العالم بعد غياب ٢٨ سنة”.

وتابع: “ألف مبروك ياحضري يا أسد.. أداء رائع ومثال لكل شاب في الكفاح والإصرار والعزيمة، عقبال ما ترقص فوق العارضة فى روسيا، وألف شكر للمدير الفني هيكتور كوبر على الإنجاز الرائع والقيادة الواعية للمنتخب الوطني”.

وكتبت الفنانة أنغام تعليقا ساخرا عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور “انستجرام”، حيث قالت: “إحنا نصحى بكرة الصبح نقول لبعض صلاح الخير”.

A post shared by Angham (@anghamofficial) on

التهنئة لم تكن محلية فقط، بل امتدت إلى تهنئة عربية بوصول منتخبنا لروسيا، حيث هنأ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، لاعبي المنتخب بالوصول إلى المونديال، قائلا: “أبارك لمصر تأهل منتخبها لنهائيات كأس العالم 2018 .. إنجاز آخر مشرف للعرب جميعًا.. كل التهاني للقيادة والشعب المصري الشقيق”.

وحرص محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبس ونائب رئيس دولة الإمارات على تهنئة المصريين عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، قائلا: “مبروك يا مصر.. ومبروك لكل العرب.. صعود المنتخب لكأس العالم.. ليلة عربية جميلة.. أفرحتم قلوبنا من المحيط للخليج.. كبيرة يا مصر دايمًا”.

ونشرت الفنانة ديانا حداد صورة للاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح عبر حسابها على “تويتر”، قائلة: “المنتخب المصري اليوم بقيادة محمد صلاح والحضري فرحتونا وشرفتونا ما شاء الله ومبروك للفراعنة وكل التوفيق من قلبي بمونديال كأس العالم 2018”.

وحرصت الفنانة اللبنانية نوال الزغبي على تهنئة مصلا بالصعود إلى مونديال روسيا، قائلة: “مبروك تأهل المنتخب المصري لكاس العالم مبروك مصر أم الدنيا مصر”.

الفنان الفلسطيني محمد عساف، علق على تأهل الفراعنة إلى روسيا بعد الفوز على الكونغو في رسالة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، قائلا: “مصر الحبيبة إلى كأس العالم.. ألف ألف مبروك لنا جميعًا.. وكل أمنيات التوفيق لمنتخبي تونس و المغرب”.

وقالت الفنانة أحلام: “مبروك لمصر صعودها لكأس العالم.. تحيا مصر والمصريين”، كما نشرت علم مصر عبر صفحتها على “تويتر”.

وعلقت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي على فوز الفراعنة على الكونغو، قائلة: “ألف مبروك مصر ستّ الدنيا تأهل المنتخب العربي المصري للمونديال”.


الكلمات المتعلقة‎