تستمع الآن

بعد خفض قيمة كروت الشحن.. اتبع هذه النصائح للحفاظ على باقة إنترنت الموبايل

الأحد - ٠١ أكتوبر ٢٠١٧

أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الخميس الماضي، عن بدء تطبيق قرار خفض رصيد كروت الشحن، بنسبة 36%، وأوضح مسؤول في الجهاز أن قيمة شراء الكروت كما هي دون زيادة، لكن قيمة الرصيد الممنوح ستقل.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، فهناك طرق للحفاظ على باقة الإنترنت، أبرزها الآتي:

1) التقليل من مشاهدة الفيديوهات، التي تستهلك معدلات كبيرة من الباقة.

2) الابتعاد عن تحديث التطبيقات، من باقة إنترنت الهاتف، لأنها تستهلك كثير من الباقة، والانتظار لتحديثها عند الاتصال بشبكة الواي فاي، من خلال الذهاب لإعدادات متجر جوجل بلاي، والضغط على “Auto Update Apps”، ثم “Don`t Auto update Apps”.

3) تعطيل تشغيل الفيديوهات بشكل تلقائي عبر “فيسبوك”، من خلال الدخول على تطبيق “فيس بوك”، والضغط على “App setting”، ثم الضغط على “Auto play”، ثم “Never Autoplay Videos”.

4) منع إنزال ملفات الفيديو والصور التي تُرسل عبر “واتس آب” تلقائيًا، من خلال الضغط على “Data usage”، ثم اختيار “when using mobile data”، ثم عدم النقر على  أي اخيار سواء “photosأو videos أو Documents أو Audio”  ثم “ok”.

5) وضع حد لاستهلاك باقة الانترنت، من خلال تحديد السعة التي تود استخدامها، من خلال الضغط على “data usage”، وضبطها وفقًا لما تريد.


الكلمات المتعلقة‎