تستمع الآن

وزير التعليم: سنلغي الكتب المدرسية خلال عامين “في الآخر بيتلف فيها طعمية”

الأحد - ١٠ سبتمبر ٢٠١٧

 

وعد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بإلغاء الكتاب المدرسي خلال عامين والاتجاه لعالم الكتب الرقمية.

وقال شوقي، خلال كلمته بالجمعية العمومية غير العادية لنقابة المعلمين لإنهاء الحراسة القضائية، إن مصر تستطيع أن ترفع مكانتها عالميًا، إذا توفرت الأجواء المناسبة للمعلم الذي يعد العنصر الأهم في المنظومة.

وأضاف: “طلبات المعلمين أوامر، وممكن نوصل لو المعلم دخل الفصل وشرح بنفس، حتى لو كانت الكراسي مكسرة، طه حسين اتعلم في فصول مكنش فيها تكييف”.

وتابع وزير التعليم: “الدنيا اتغيرت، والحديث عن التنسيق هيختفي والمدرس دوره في النظام الجديد سيكون بشكل أكبر، يقود العملية التعليمية مثل الموسيقار وخلال عام أو عامين سنلغي الكتاب المدرسي، وسيتحول إلى رقمي، الكتب في الآخر بيتلف فيها طعمية وبيتصرف عليها 2 مليار جنيه”.

وأوضح، ، أن هناك مشكلات في الجزء الإداري للوزارة، متابعًا: “مش عايزين حد ييجي من بره ويتكلم فيه، عايزين فكر مختلف، وفي خلال 10 أشهر هنعمل معجزة، من خلال مناهج جديدة وطرق تبني الشخصية، منها 50% لبناء الشخصية والمناهج 30% فقط”.

وأكد طارق شوقي على رفع رواتب المعلمين على مراحل، قائلا: “مبحبش أوعد ولا أقول أرقام من غير ما أكون مالي إيدي، لكن فعلا رفع رواتب المعلمين أولوية عند القيادة السياسية في أرفع مستوياتها”.

 


الكلمات المتعلقة‎