تستمع الآن

هل تشعر بالوحدة؟ الآن خدمة “استئجار الأصدقاء” متاحة في اليابان

الثلاثاء - ١٢ سبتمبر ٢٠١٧

لجأت بعض الشركات في اليابان لحل عملي بسبب شعور العديد من الناس بالوحدة عبر خدمة جديدة تتيح لك استئجار صديق عشوائي، لمدة يوم واحد وقضاء بعض الوقت سويا وتحكي له ما تريد.

ووفقا للعديد من التقارير الصحفية، فهناك ما لا يقل عن شركات تقم هذه الخدمة وتعمل في هذا المجال منذ 8 سنوات، والتي صممت خصيصا للأشخاص الذين يتجنبون تكوين صداقات حقيقية.

وأظهرت استطلاعات للرأي ان “الشاب الياباني يفضل دفع مبلغ من المال للخروج مع شخص “يستأجره”، بدل أن يراه الناس يخرج وحده في المجتمع، وبما أنه ليس من السهل دائماً تكوين صداقات متينة، قرّر عدد من اليابانيين اللجوء إلى شركة تقدم خدمات عدّة، منها “استئجار الأصدقاء”.

وأضافت أن “خدمة استئجار صديق هي الأكثر طلباً، بحيث يمكن استئجار صديق بـ28 دولار للساعة”.

وقال أحد المسؤولين في الشركة: “هؤلاء هم الأشخاص الذين يفتقرون إلى الثقة بالنفس وهم حساسون بشكل خاص لحكم الآخرين”.

ووسط توقعات بزيادة هذه الظاهرة، قال الطبيب النفسي، ريكا كامايا، الذي يتتبع جذور المشكلة في تطوير الهواتف الذكية وأجهزة الألعاب: “إن الشباب اليوم غارقون في عالم يمكن أن يعيشوا فيه فصلا كاملا بعيدين عن الآخرين، ويحدث ذلك أمام أعيننا، بعض مرضاي يقولون إنهم يشعرون بالوحدة، حتى في وسط حشد من الناس”.

ومن ضمن الخدمات التي تقدمها هذه الشركات أيضا، أنه يمكن للأمهات العازبات استئجار أزواج مقابل 5000 دولار (48 دولارا) في الساعة، ومن الممكن أيضا استئجار شخص للعب دور أمك أو والدك لو وقعت في مشكلة مع الجيران حتى تتمكن من إضفاء الطابع الشخصي على الأزمة وحلها سريعا.


الكلمات المتعلقة‎