تستمع الآن

مهمة تاريخية لطاقم هندي من النساء يقود سفينة شراعية حول العالم لأول مرة

الثلاثاء - ١٢ سبتمبر ٢٠١٧

أعلنت الهند عن مهمة تاريخية كان أبطالها  6 ضابطات من النساء في البحرية الهندية، حيث بدأن مهمة شاقة بقيادة السفينة الشراعية “مهادي” التابعة للقوات البحرية الهندية حول العالم.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، فقد وصفت فارتيكا جوشي، التي تقود الرحلة وهي برتبة “لفتنانت كوماندر”، هذه الخطوة بأنها “ثورية في توجيه النساء إلى المناصب القيادية، وتلهم الآخرين في البلاد”.

وأشارت جوشي إلى أن الهدف من الرحلة هو إحياء روح المغامرة من جديد.

وفي السنوات الأخيرة، سعت البحرية الهندية إلى فتح أبوابها أمام النساء لتولي مناصب قيادية وأدوار أكثر تحديا في البحرية الهندية، حيث فاز المشروع الأخير بدعم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الذي حث على تطوير قدرات الهند ونقاط القوة في جميع أنحاء العالم.

وقامت البحرية الهندية بتكليف الطاقم النسائي الذي بدأ الاستعداد منذ عام 2014، بقيادة السفينة الشراعية “مهادي” التي يبلغ طولها 17 مترا.

ومن المقرر أن تتوقف السفينة الشراعية التابعة للقوات البحرية الهندي في عدة محطات، مثل أستراليا ونيوزيلندا وجزر فوكلاند وجنوب أفريقيا، ومن المتوقع أن يعودوا إلى ولاية جوا الهندية في مارس 2018.


الكلمات المتعلقة‎