تستمع الآن

مرض مفاجئ لـ200 طيار.. “إير برلين” تلغي 100 رحلات في يوم واحد

الأربعاء - ١٣ سبتمبر ٢٠١٧

قرار جماعي مفاجئ، اتخذه طيارو شركة “إير برلين” الألمانية، تسبب على إثره إلغاء أكثر من 110 رحلات جوية أمس الثلاثاء.

وقال مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، إن الشركة الألمانية التي أعلنت إفلاسها من قبل ألغت أكثر من 110 رحلات جوية بسبب عدد كبير من التقارير المرضية عن الطيارين”.

وأشارت الشركة في بيان، إلى أن أكثر من 200 طيار من أصل 1500 أبلغوا الشركة بشعورهم بحالات مرضية في يوم واحد، موضحة أنه يجب على الركاب التحقق ما إذا كانت رحلتهم قد تأثرت أم لا، عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة.

وأوضحت أن المعلومات تشير إلى إلغاء رحلات إلى مدن: برلين، ودوسلدورف، وكولونيا، وهامبورج، بينما أكد متحدث باسم الشركة، أن الركاب الذين يحملون تذاكر للرحلات الملغاة سيعرض عليهم خيارات جديدة للسفر، كما أن المتضررين مطالبون بعدم المجيء إلى المطار والاتصال فقط بمركز خدمة طيران برلين.

وظهرت تكهنات حول هذا الحادث باعتباره شكلا من أشكال الاحتجاج، حيث شددت الشركة في بيانها على ضرورة وفاء الطيارين بالتزاماتهم بموجب عقد العمل الموقع معهم.

كانت الشركة قد أعلنت إفلاسها في 15 أغسطس الماضي بعد أن أوقف طيران الإتحاد، أكبر مساهمي الشركة الألمانية، دعمه المالي لها، وسجلت الشركة خسائر كبيرة بلغت في العامين الماضيين 1.2 مليار يورو.

ولتجنب توقف رحلاتها، منحتها الحكومة الألمانية قرضا بقيمة 150 مليون يورو تسمح لها بمواصلة رحلاتها لثلاثة أشهر.


الكلمات المتعلقة‎