تستمع الآن

ما هي حقيقة طرح عملة فئة 5 جنيهات فضة؟

الأربعاء - ١٣ سبتمبر ٢٠١٧

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا خبر إصدار عملة فضية بقيمة 5 جنيهات بديلة للعملة الورقية، وتداول الخبر على مواقع الإنترنت وصفحات مواقع التواصل على أن العملة الجديدة ستدخل الأسواق قريبًا.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فإن هذا اللغط جاء تزامنا مع صدور قرار من قبل رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والذي نشر في الجريدة الرسمية في عددها رقم “36 مكرر”، بإصدار عدد 1200 قطعة عملة معدنية تذكارية من فئة الخمسة جنيهات وذلك كتذكار للاحتفال باليوبيل الذهبي للاتحاد العام الرياضي للشركات.

وجاء نص قرار رئيس الوزراء، بإصدار 1200 قطعة من العملة على أن يكون التركيب الكيميائي لها مكون من الفضة والنحاس، وأن تزن العملة الواحدة 17.5 جرام.

وحدد القرار سعر بيع العملة التذكارية المشار إليها داخل مصر بمبلغ 270 جنيها للقطعة الواحدة.

ومع تداول صورة للعملة، كشفت صاحبتها وتدعى، إيمان مهني، قصة احتفاظها بها، حيث أشارت إلى أنها حصلت عليها من الدكتور ماجد جورج، وزير البيئة الأسبق، وتحديدا في عام 2010.

وتسرد صاحبة الصورة حكايتها وكيفية احتفاظها بالـ5 جنيهات، طوال السنوات الماضية، بعد تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والمواقع الإخبارية المصرية، قائلة: “”حكاية الصورة هي إني أخدت 5 جنيه فضة هدية من وزير البيئة الأسبق في 2010، وكان وقتها الدكتور ماجد جورج، كانت طبعة تذكارية للوزارة، وطبعا من فرحتي روحت البيت وصورتها وأنا قاعدة على كرسي الكنبة وشيرتها”.

ويبدو من تدوينتها، أنها تحتفظ بالعملات النقدية والفضية وشهادات التقدير وغيرها والتي ترجع إلى أزمنة طويلة، قائلة: “الخمسة جنيه محتفظة بيها ضمن مجموعة جوائز وشهادات تكريم كتير”.


الكلمات المتعلقة‎