تستمع الآن

قطط تستقل قطار الركاب في اليابان لزيادة الوعي بمشكلة إعدامها

الثلاثاء - ١٢ سبتمبر ٢٠١٧

تجول نحو 30 قطا بحرية في قطار ركاب ياباني، وذلك برعاية الشركة المشغلة للقطار وإحدى المنظمات غير الحكومية بهدف زيادة الوعي بمشكلة إعدام القطط الضالة.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، فقد انطلق هذا القطار من مدينة أوغاكى وعلى متنه 30 قطة مع 40 راكبًا تم تشجيعهم على الجلوس واللعب واحتضان القطط وتقديم الطعام لهم بهدف التشجيع على تبنى القطط ورفع مستوى الوعى بمشكلة القطط الضالة فى اليابان.

وبدأت رحلة القطار فى العاشرة والنصف صباحًا واستمرت حتى الواحدة بعد الظهر وتم تقديم طعام وحلويات للركاب ليقدمونها للقطط التي هي في الأساس قطط ضالة تم إنقاذها لحمايتها من الإعدام.

 وانطلق القطار ليوم واحد فقط في إطار مشروع مشترك بين شركة سكة حديد يورو وإحدى جمعيات إنقاذ الحيوانات الأليفة، إلا أن الإقبال الكبير على الحجز في هذا القطار يثير توقعات بأن يتم تكرار الفكرة في المستقبل.

وقالت ميكيكو هاياشي وهي راكبة من غرب اليابان وتمتلك قطتين جلبتهما من الشارع “أعتقد أنه شيء عظيم توعية المزيد من الناس بشأن القطط الضالة عبر فعاليات من هذا النوع”.

وانخفض عدد القطط التي تنقل إلى ملاذات آمنة في اليابان بنحو 70% إذ كان العدد 237246 في عام 2014 ليصبح 72624 في عام 2016.

كما انخفض عدد القطط التي جرى إعدامها من 238929 عام 2004 إلى 45574 في 2016، ويصل عدد القطط في اليابان إلى 9.8 مليون، ووفقا لما ذكره تقرير سابق فإنه يتم أخذ الآلاف من الحيوانات غير المرغوب فيها من قبل أصحابها إلى غرف مخصصة حيث تواجه الإعدام عن طريق الغاز.


الكلمات المتعلقة‎