تستمع الآن

“عيش صباحك”.. “فيسبوك” مصدر الأخبار الأول لـ”مراهقي أمريكا”

الأربعاء - ١٣ سبتمبر ٢٠١٧

يومًا بعد يوم تكتسب مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” أهمية كبيرة عند المراهقين والبالغين في جميع أنحاء العالم، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، فإن ثلثي البالغين في الولايات المتحدة يحصلون على أخبارهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت دراسة حديثة أجراها مركز بيو للأبحاث، إلى أن نسبة البالغين الأمريكيين الذين حصلوا على أخبارهم من وسائل الاعلام الاجتماعية شهدت زيادة أكبر في 2017 عن 2016، حيث إن “الفيسبوك” أصبح المنصة المفضلة بالنسبة لغالبية المستخدمين.

وأكدت الدراسة، أنه على الرغم من أن منصات وسائل الإعلام الاجتماعي تلعب دورًا رئيسيًا في زيادة وانتشار الأخبار الوهمية وغير الحقيقية إلا أنه يوميًا يزداد عدد الحاصلين على الأخبار عن طريقها.

وأوضح أن 67 % من البالغين الأميركيين يستقون جزءًا من الأخبار من مواقع التواصل الاجتماعي، بينما يحصل 20 % منهم يعتمدون على الشبكات الاجتماعية للاطلاع على الأخبار في معظم الأحيان، بينما جاء موقع “يوتيوب” في المركز الثاني بنسبة 18 % و”تويتر” على 11 %.

وأضافت الدراسة، أن “فيسبوك” يستخدمه حوالي مليار شخص يوميا حول العالم، ومعظم المستخدمين يقضون حوالي أكثر من 50 دقيقة يوميا على الإنترنت.


الكلمات المتعلقة‎