تستمع الآن

“صدام كيلاني”.. مصري يستعد لدخول موسوعة “جينيس” بأطول غطسة في التاريخ

الخميس - ١٤ سبتمبر ٢٠١٧

يستعد الغطاس صدام كيلاني، البالغ 29 عامًا، من مدينة اﻹسماعيلية، ويعمل مدربًا للغطس منذ 2012، للقيام بأطول غطسة في التاريخ، تنطلق يوم 18 سبتمبر المقبل، ولمدة 120 ساعة، بواقع 5 أيام، يليها غطسة أخرى بواقع 154 ساعة كاملة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يو الخميس، على نجوم إف إم، فيسعى “كيلاني” لرفع علم مصر وكسر الرقم القياسي، الذي في حالة نجاحه، سيتفوق على مدرب الغطس التركي الذي سجل 142 ساعة، و42 دقيقة و42 ثانية، تحت المياه.

Geplaatst door The Longest Dive In History op donderdag 7 september 2017

 

وبدأ صدام تمرينات مكثفة، وسجل في آخر غطسة له 76 ساعة متواصلة تحت المياه من شرم الشيخ، التي اعتبرت أطول غطسة في الشرق اﻷوسط.

وقال صدام، إنه بدأ التدريب منذ مارس 2015، بالإضافة إلى أنه يحتاج إلى 8 أشهر للتدريب على اﻷكل والشرب والنوم تحت المياه.

وأضاف: “بدأت التدريبات بالغطس داخل حمامات السباحة، لملاحظة أداء المعدات وتقييمها ثم انتقلت للمياه المفتوحة، أنا استعد خلال أيام قليلة للتحدي اﻷكبر لرياضة الغوص في مصر وكسر رقم مصري وعربي لثاني مرة كأطول غطسة في المراحل التدريبية للوصول إلى هدف أطول غطسة في التاريخ و تسجيل اسم مصري جديد في موسوعة “جينيس” العالمية للأرقام القياسية”.

Geplaatst door The Longest Dive In History op donderdag 7 september 2017

 

وأكمل: “التحدي اﻷقوى واﻷصعب هي بقائي تحت المياه لـ120 ساعة أو 5 أيام كاملة، في الوقت الذي يقوم فيه باﻹشراف على الغطسة، فريق محترف من الغطاسين، وفريق آخر طبي، يساندوني ويشجعوني على التحدي للوصول إلى مغامرة جديدة وحياة كاملة تحت المياه”.

 


الكلمات المتعلقة‎