تستمع الآن

سلسلة من المفاجآت في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات

الأربعاء - ١٣ سبتمبر ٢٠١٧

تحتضن مدينة فرانكفورت الألمانية المعرض الدولي للسيارات، الذي يشهد هذه السنة حضور أكثر من 50 علامة تجارية، لكن فيما يُسجل غياب بعض شركات السيارات العالمية، تلقي شركات التكنولوجية العالمية بكل ثقلها في المعرض.

ووفقا لما ذكره تامر بشير عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فسوف تسيطر الشركات الألمانية الأربع الكبرى “مرسيدس بنز” و”بي.إم.دبليو” و”فولكسفاجن” و”أودي” على الدورة الأخيرة من معرض فرانكفورت للسيارات.

فيما قررت 9 شركات سيارات عالمية الغياب عن الدورة رقم 67، منها شركات كبرى مثل ألفا روميو وفيات وبيجو وفولفو.

سيارات كهربائية ونماذج مستقبلية يكشف عنها صانعوا السيارات في هذا المعرض الأكبر من نوعه في العالم، فضلا عن نماذج لسيارات الديزل.

ومن المقرر أن تعرض شركة BMW موديلات عدة جديدة من بينها السيارة “Z4 رودستر” و”X 7 سيارة الدفع الرباعي والسيارة الرياضية الكهربائية “I3 وسيارة كهربائية أخرى صغيرة، وبعد امتلاكها “رولز رويس” سيشهد المعرض إطلاق “ميني كوبر وركس جي بي كونسبت”.

فيما ستكشف مرسيدس النقاب عن نسخة جديدة من “كروس أوفر” تعمل بالوقود، وكذلك “إيه إم جي” ذات الموتور الهجين بقوة 1000 حصان٬ فضلاً عن موديل جديد بمفهوم مختلف من سيارة “سمارت”.

كما ستشارك “بنتلي” إحدى الشركات التابعة لفولكس فاجن، ومن المقرر أن تطلق الجيل الثالث من سيارة “كونتينينتال جي تي”.

في غياب الشركات التقليدية لصناعة السيارات، تحاول شركات الإنترنت والتقنية الرقمية ملء الفراغ، إذ تعرض شركة “فيسبوك” في المعرض تقنيتها الجديدة “مواصلات المستقبل”، كما ستنضم إليها شركات أخرى مثل “كاسبرسكي لاب” و”آي بي إم” و”سيمنز” وشركة تيليكوم الألمانية.


الكلمات المتعلقة‎