تستمع الآن

خبيرة تجميل لـ”بنشجع أمهات مصر”: يجب تقشير البشرة أسبوعيًا.. وهذه طرق إزالة الهالات السوداء

الخميس - ١٤ سبتمبر ٢٠١٧

تحدثت خبيرة التجميل أميرة الزاهد، عن كيفية الاعتناء بالبشرة وخطورة إهمال نظافة فرش المكياج، وذلك في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس.

وقالت الزاهد، إن الاعتناء بالبشرة هو أسلوب حياة حيث يجب استخدام مستحضرات تجميل تناسب طبيعة البشرة سواء دهنية أو جافة، مشيرة إلى أنه يجب غسل الوجه جيدًا قبل وضع الميك آب.

وتابعت: “عقب غسل الوجه بالمياه يجب استخدام تونر لغلق مسام البشرة ثم وضع مرطب للعين والوجه والرقبة، ثم تنضيف منطقة خلف الأذن وجذور الشعر منعًا لتكون الحبوب”.

وشددت على ضرورة استخدام مرطب عين بصفة دورية لأن العين تظهر عليها علامات الكبر أول شيء، منوهة بضرورة شراء منتجات صحية وليست رخيصة الثمن والتأكد من مصدرها.

وأكدت أميرة الزاهد، ضرورة تقشير البشرة أسبوعيًا، قائلة: “الجلد في حالة تجدد مستمر كل 28 يومًا، لذا يجب مساعدة البشرة على إنزال الخلايا الميتة المعلقة على الوجه”.

وأضافت أن أدوات المكياج يجب أن تكون نظيفة وتنظف باستمرار عقب الاستخدام مباشرة منعًا لتكون البكتيريا التي تؤدي إلى انتشار الأمراض الجلدية وحب الشباب.

وأشارت إلى أن هناك فروق عديدة بين فرش المكياج رخيصة الثمن وبين الفرش غالية الثمن، موضحة أن الأخيرة من الممكن أن تستمر معك لمدد تتجاوز 10 سنوات شرط الحفاظ عليها وغسلها عقب كل استخدام.

وأوضحت أن فرش الميك آب رخيصة الثمن مع كثرة استخدامها تتساقط الشعيرات الموجودة بها كما أنها يجب وضعها على “البودر” أكثر من مرة حتى تعطيكي المطلوب منها.

الهالات السوداء

وقالت خبيرة التجميل أميرة الزاهد، إن الهالات السوداء سببها عدم أخذ قسط كاف من النوم بالإضافة إلى عوامل وراثية وقلة اعتناء.

ونوهت بأن هناك كريمات تعالج الهالات السوداء وهي تحتوي على الكافين مهمتها إزالة الدم المتمركز في تلك المنطقة وإحداث سيولة فيها، شرط أن تكون تلك الكريمات مخصصة للعين فقط.

وعن طريقة إزالة الهالات، قالت: “نضع الكريم ثم الكونسيلر ثم بودر حفيف من أجل التثبيت”.


الكلمات المتعلقة‎