تستمع الآن

حسن ذاكرتك ومزاجك بتناول 2.5 لتر ماء يوميا

الثلاثاء - ١٩ سبتمبر ٢٠١٧

نصح الأطباء دائما بتناول الماء للحفاظ على صحة الجسم، وتعزيز وظائف الكلى والكبد، وأكدت دراسة جديدة بضرورة تناول 2.5 لتر ماء يومياً لتعزيز وظائف المخ.

ووفقا للخبر الذي قرأته سارة النجار، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “بنشجع امهات مصر”، على نجوم إف إم، فقد أكدت دراسة أصدرها مركز دراسات المخ في فرنسا، أن الماء مهم لكل وظائف الجسم وخاصة المخ الذي يحتاج ما بين 1.5 إلى 2.5 لتر ماء يوميا حتى يساعده على التركيز ورفع كفاءة الذاكرة.

ونصح الباحثون، بتناول الأطعمة الغنية بالماء مثل الخيار والطماطم والكوسة، مما يساعد على استقرار مستويات المياه في الجسم وتغذية خلايا المخ بصورة كاملة تمكنه من أداء وظائفه على أكمل وجه، كما أن لشرب الماء كثير من الفوائد الصحية، 75% من تكوين من الجسم عبارة عن الماء، وأكدت الدراسات أنه من الضروري شرب من 7 إلى 8 أكواب من الماء يومياً.

وللماء فوائد صحية عديدة، وقد أثبتت الدراسات أن شرب الماء له فوائد عديدة للمخ، نرصد أبرزها:

1-الدماغ والجهاز العصبي

نقص المياه أيضا سيؤثر سلبا بالتأكيد على عمل الدماغ والأجهزة داخل جسمك ودون ما يكفي من الماء لن يستطيع الجهاز العصبي أن يتواصل مع باقي أعضاء الجسم بكفاءة وبشكل فعال، حيث يعمل الماء على تلطيف حركة المفاصل في أجسامنا وتنظيم حرارة الجسم وتغذية الدماغ والحبل الشوكي.

2-تحسين الذاكرة

شرب الماء يساعدك على ترطيب جسمك ويجعل الدماغ يعمل بالمستوى الأمثل، حيث يمكن الجهاز العصبي التواصل مع الجسم بشكل أكثر كفاءة، كما أن زيادة كمية المياه سيؤدي إلى الحد من الارتباك وتحسين التركيز والذاكرة وجعل الشخص يقظ.

3- تحسين المزاج

شرب الماء بانتظام يزيد من درجة حرارة الدماغ ويساعد على التخلص من السموم والخلايا الميتة، كما أنه يوازن العمليات الكيميائية وبذلك تبقى الخلايا الجيدة نشطة الأمر الذي يقلل من الشعور بالإجهاد وتحسين المزاج بشكل كبير.

 


الكلمات المتعلقة‎