لهذه الأسباب تنجذب الفتيات للرجال ذوي الشعر الأبيض | نجوم إف إم

تستمع الآن

لهذه الأسباب تنجذب الفتيات للرجال ذوي الشعر الأبيض

الأربعاء - ٠٩ أغسطس ٢٠١٧

كتب - محرر نجوم إف إم

دائما ما يثير انجذاب الفتيات للرجال من أصحاب الشعر الأبيض حيرة البعض، ففكرة انجذاب الفتاة المراهقة أو حتى الناضجة في العشرينيات من عمرها للرجال من هم أصحاب الشعر الأبيض أو من يكبرون عن تلك الفتيات بسنوات أمر يفسره علماء النفس.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، فقال جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بالأكاديمية الطبية، لموقع “اليوم السابع”: “الحقيقة وراء انجذاب الفتيات للشعر الأبيض تتشكل بناءً على بعض الصفات الشخصية لتلك الفتيات مثل: التفكير الناضج، والنظرة الخاصة للجنس الآخر، والأحلام الشخصية، والاحتياجات الخاصة بكل فتاة”.

وأضاف: “انجذاب الفتاة لأي رجل يتشكل بناء على طبيعة الفتاة واحتياجاتها الخاصة من الجنس الآخر، فقد تجد فتاة تحتاج للاهتمام وأخرى تحتاج للحب الشبابى وأخرى تحتاج للرجل الناضج، ولكن أهم شيء في هذا الجانب هو افتقاد فتيات مقتبل العمر لفكرة الرجل المكتمل الذي أصبح من الصعب إيجاده في ظل التغيرات المجتمعية التي حدثت في السنوات الأخيرة”.

وتابع: “أصبح الشاب لا يقدر على تحمل المسؤولية إلا بعد سنوات طويلة في الوقت الذي قد تتحمل فيه الفتاة قبل الشاب في نفس سنها بسنوات كثيرة.. وهو ما قد يجعلها تنظر لمن هم أكبر منها سنًا ليوافقوها في التفكير والأولويات”.

وأردف: “في كثير من الأحيان قد تفتقد الفتاة لإحساس النضج والهيبة في حياتها وتبدأ في البحث عن النموذج الذي يكمل لها هذا الجانب فتميل للتعرف على الرجال من هم ليسوا في نفس المرحلة السنية”.

ولكن من جانبه يرى “فرويز”، أن سواء انجذاب الفتاة للشعر الأبيض أو للشعر الأسمر ليس هو مقياس نجاح العلاقة العاطفية وإنما التوافق الفكري والاجتماعي هو كما يقولون “مربط الفرس” وأساس نجاح أي علاقة عاطفية.


الكلمات المتعلقة‎