تستمع الآن

بعد شائعة القبض عليهما.. عمرو يوسف وكندة علوش يلجأن للقضاء

الأحد - ٢٠ أغسطس ٢٠١٧

“القبض على عمرو يوسف وكندة علوش”.. عنوان خبر انتشر الساعات القليلة الماضية نشرته إحدى الصحف القومية، مشيرة إلى القبض عليهما خلال وجودهما في منطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، والعثور معهما على كمية من الهيروين والترامادول.

انتشر الخبر كالنار في الهشيم، حيث تناقل نشطاء موقع التواصل الاجتماعي الخبر بصورة كبيرة جدًا، الأمر الذي أدى إلى حدوث حالة من الجدل بشأن صحة الخبر من عدمه.

تعامل عمرو يوسف وكندة بحزم مع اتلك الشائعة، حيث حرصت كندة على الأمر عن طريق بث مباشر عبر صفحتها الشخصية على موقع “انستجرام” حيث اكتفت بتصوير المساحات الخضراء بالجونة، قائلة: “صباح الخير أحدثكم من الجونة”، لتنفي الأخبار التي تداولت عن وجودها في القاهرة مع زوجها.

كما أكدت الأمر عن طريق تدوينة لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلة: “صباح الخير أنا في الجونة وعمرو عنده شغل في القاهرة وراجع تاني، شكرًا لكل صحفي محترم اتصل وتحرى الدقة أما المواقع المغرضة فبيننا وبينها القضاء”.

الفنان أحمد جمال والمقرب من عمرو يوسف، أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حقيقة شائعة القبض عليهما في العجوزة، قائلا إنه أجرى اتصالا هاتفيًا بعمرو والذي كان موجودًا في منزله.

وكتب: “على مسئوليتي الشخصية أنا لسه قافل حالا مع عمرو يوسف وهو لسه صاحي من النوم وميعرفش حاجة ومفيش أي صحه للكلام ده.. اللي بيحصل ده منتهى عدم المهنية وتشويه لسمعة واحد من أنضف وأرجل وأشرف الناس والفنانين”.

عمرو يوسف قرر التحدث عن الأزمة وذلك عبر فيديو عبر صفحته على “فيسبوك”، مشيرًا إلى أنه موجود في منزله وزوجته في الجونة، مؤكدًا أنه سيلجأ للقضاء للحصول على حقه.

وقال: “صحيت الصبح على خبر غريب جدًا وهو أن أحد المواقع أنه تم القبض علي وعلى زوجتي في القاهرة ومعانا أقراص مخدرة، طبعا الموقع ده محترم وكبير وللأسف في صحفيين كتير خدوا الخبر ده ونشروه”.

وأكمل: “كندة مراتي في الجونة واللي متابع عارف اننا بقالنا فترة في الجونة، وأنا رجعت عشان عندي اجتماع شغل وهرجع تاني على هناك، الموضوع ملوش أي أساس من الصحة، وعايز أطمن كل الناس اللي اتصلت بيا وإحنا زي الفل، وكل صحفي كتب من غير تحري الدقة في قضايا هتترفع عشان نجيب حقنا بالقانون”.

كما شكر عمرو يوسف كل صحفي تحرى الدقة في الأخبار وتواصل معه قبل نشر أخبار مزيفة.

بيان من الداخلية

وزارة الداخلية، حرصت على إصدار بيان لتوضيح الموقف ومنع انتشار الشائعات حيث نفى مصدر أمني ما تناقلته بعض المواقع الإخبارية حول إلقاء القبض عليهما بأحد الكمائن الأمنية بنطاق مديرية أمن الجيزة.

وطالبت الداخلية، بتحري الدقة حول ما ينسب لأجهزة الأمن ومصادر استقاء المعلومات فيما يتعلق بالأخبار المنسوبة لمصادر أمنية.

نقيب الممثلين يتدخل

في تصريحات لموقع “في الفن”، أعلن الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين، حقيقة الأخبار التي تم تداولها حول القبض على عمرو يوسف وكندة علوش بتهمة حيازة المواد المخدرة.

وقال أشرف زكي إن كل ما تم تداوله عبر بعض المواقع حول القبض عليهما غير صحيح وهي مجرد شائعات لإثارة القلق فقط، مشيرًا إلى أنهما عمرو وكندة تفاجئوا مثل الجميع في الصباح ولا يعلمان سبب الترويج لمثل هذه الشائعات المغرضة.

خطوة قانونية

وردًا على الخبر الذي نشر، لجأ الفنان عمرو يوسف وزوجته إلى القضاء للرد على تلك الشائعات، حيث قال الدكتور حسام الديب محامي يوسف، إنه سيتم رفع دعوات قضائية من أجل الحصول على حقهم بالقانون.

وأضاف الديب في تصريحات تليفزيونية، أنه تم حصر المواقع والصحف التي نشرت الأكاذيب والشائعات ورؤساء التحرير والمحررين الذين نشروا تلك الأخبار من أجل رفع دعاوى قضائية بهم، مشددًا على أنه كان يجب على الصحفيين التأكد قبل نشر مثل تلك الأخبار التي تسيء للغير.

 


الكلمات المتعلقة‎