النص الحلو".. 5 أطعمة تضر بـ"البشرة الدهنية" | نجوم إف إم

تستمع الآن

النص الحلو”.. 5 أطعمة تضر بـ”البشرة الدهنية”

الثلاثاء - ٠٨ أغسطس ٢٠١٧

كتب - محرر نجوم إف إم

البشرة الدهنية شديدة الحساسية وتتأثر بنوعية الطعام الذي يتغذى عليه الإنسان، حيث إن بعض الأطعمة وجدت أن لها تأثيرًأ مباشرًا على إصابة البشرة بالتجاعيد والمشاكل الجلدية والالتهابات.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن هناك بعض الأطعمة التي لها علاقة بنمو البقع السوداء على البشرة، منوهة بوجود 5 أنواع من الأطعمة التي تضر بالبشرة الدهنية، وهي:

1- السكر

من أسوأ الأطعمة التي تدمر البشرة، حيث تقضي السكريات على هرمون الأنسولين الموجود في الدم ويحولها لكمية كبيرة من الدهون الذي تنعكس بشكل سلبي على البشرة الدهنية.

وتسبب السكريات حبوب الشباب والتجاعيد، بالإضافة إلى المساهمة في تكسير نسبة الكولاجين في البشرة بشكل كبير مما يسبب تلف البشرة الدهنية ويجعلها باهتة.

2 – الوحبات السريعة

تناول الأطعمة خارج المنزل من أكثر الأشياء التي تسبب ضررًا للبشرة الدهنية، لأن تلك الوجبات تحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية التي تسهم في غلق مسامات البشرة

وتسهم الوجبات السريعة في ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، كما أنها تساعد على نمو التجاعيد على البشرة والإصابة بالشيخوخة المبكرة.

3- اللحوم الحمراء

من أخطر الأطعمة على البشرة الدهنية وذلك لأنها غنية بنسب عالية من الدهون التي تسرع من ظهور الرؤوس السوداء.

ويجب طهي الأطعمة بطرق صحيحة فيمكن طهي اللحوم عن طريق سلقها أو شويها.

4- الشيكولاتة

من أكثر الأطعمة التي تهدد صحة وسلامة البشرة وتجعلها فاقدة للنضارة.

الشيكولاتة شديدة الحساسية على البشرة الدهنية وتتسبب في إتلافها وضررها بشكل كبير، وتسهم في تحفيز تكون الدهون التي تضر البشرة الدهنية.

ويجب الابتعاد عن الشوكولاتة بالحليب واستبدالها بالشوكولاتة الداكنة لكن بكميات قليلة.

5-القهوة

من المشروبات الضارة بالبشرة الدهنية لأنها غنية بمادة الكافيين التي تسبب إرهاق البشرة وتجعلها مجهدة وتفقد اشراقها وحيويتها.

تناول القهوة بصفة يومية تقضي على جمال البشرة وتسبب شحوب وبهتان للبشرة الدهنية وجفافها وظهور الهالات السوداء.


الكلمات المتعلقة‎