تستمع الآن

“النص الحلو”.. 4 مشروبات ديتوكس لإنقاص الوزن والتخلص من السموم

الثلاثاء - ٠٨ أغسطس ٢٠١٧

يسعى عدد كبير من المواطنين إلى اتباع سلوك غذائي صحي في حياتهم، بحثًا عن جسم رشيق وصحي، ولجأ البعض في الآونة الأخيرة إلى نظام الديتوكس الذي يزيل السموم والبكتيريا المتراكمة في الجسم.

وقالت يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إن الديتوكس مفيد للجسم جدًا وذلك لأن مكوناته عبارة عن أغذية طبيعية من الخضروات والفاكهة وخالي من أي مواد صناعية أو كيميائية.

وقدمت عدة نصائح للاستفادة الكاملة من نظام الديتوكس، وهي: تناول كوبين من الماء الدافىء على الريق مع إضافة نصف ليمونة لتحفيز الجهاز الهضمي على العمل بشكل سليم، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة.

ويجب شرب 8 أكواب من المياه على مدار اليوم، بالإضافة إلى العصائر الطازجة والابتعاد عن العصائر المعلبة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر، ثم الاعتماد على نظام غذائي صحي متكامل يحتوي على البروتينات النباتية والألياف والفيتامينات.

وعن أنواع الديتوكس، أوضحت أن هناك عدة أنواع، منها: ديتوكس الليمون والخيار والنعناع، وديتوكس القرفة والتفاح، وديتوكس الفراولة والكيوي، وديتوكس السبانخ والزنجبيل والكرفس.

1- ديتوكس الليمون والخيار والنعناع

من أهم المشروبات التي تمنح الشعور بالسعادة والانتعاش، ويقوي الجهاز المناعي للجسم ويقضي على أي سموم قد تهدد صحته ويمنع أي إصابة بإلتهاب المفاصل.

يمكن تحضيره من خلال إعداد لترين من الماء ويضاف إليها أوراق من النعناع الطازج وليمون مقطع شرائح رقيقة ونتركه في الثلاجة طوال الليل ويتم تناوله.

2- ديتوكس القرفة والتفاح

يزيل السموم من الجسم وينظف الجهاز الهضمي كما أنه يقوم بحرق الدهون.

يتم تحضيره عن طريق عود من القرفة غير المطحونة وثمرة تفاحة طازجة ومقطعة لمكعبات صغيرة ولتر ونصف من الماء، ثم إضافة هذه المكونات إلى بعضها مع إضافة مكعبات من الثلج، ويتم وضع المشروب في الثلاجة لمدة ساعة.

3- ديتوكس الفراولة والكيوي

يحمي جسم الإنسان من المواد السرطانية ويعطي الشعور بالانتعاش والمساعدة في إنقاص الوزن.

يحضر عن طريق خلط فراولة مقطعة مع كيوي شرائح ثم تضاف تلك المكونات إلى لتر مياه وتترك في التلاجة لمدة 3 ساعات.

4- ديتوكس السبانخ والزنجبيل

من أشهر مشروبات الديوتكس للتنحيف وإنقاص الوزن كما يحتوي على المواد المضادة للإلتهابات والآلام الناتجة عن التعب والإرهاق.

إحضار ثمرتين من الخيار، و2 كوب من أوراق السبانخ الطازجة، وكرفس، وثمرتين من الليمون المقشر و2 ملعقة من مسحوق الزنجبيل الحار، ويتم ضربهم سويًا في الخلاط.


الكلمات المتعلقة‎