تستمع الآن

شاهد بكاء روجير فيدرر بعد فوزه ببطولة “ويمبلدون” للمرة الـ8

الإثنين - ١٧ يوليو ٢٠١٧

توج النجم السويسري روجير فيدرر، بلقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، عقب فوزه في نهائي فردي الرجال على الكرواتي مارين شيليتش، بثلاث مجموعات نظيفة.

واستطاع فيدرر المصنف الثالث في البطولة، التغلب على الكرواتي المصنف سابعًا في البطولة بنتيجة 6-3، 6-1، و6-4، ليصبح أكبر لاعب يحرز لقب البطولة المقامة على ملاعب عشبية منذ بدء تطبيق نظام الاحتراف عام 1968، ومعززاً رقمه القياسي في عدد بطولات “الجراند سلام” بلقب تاسع عشر.

وبعد فوز السويسري الـ8 في ويمبلدون، فأنه قد كتب اسمه بحروف من ذهب في سجلات البطولة، حيث انفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها، وليتخطى بذلك النجم الأمريكي السابق بيت سامبراس، والبريطاني الراحل وليام رينشو، اللذين توجا باللقب في 7 مناسبات.

فيدرر حقق على مدار مشواره الرياضي 19 لقبًا في بطولات “الجراند سلام”.

فيدرر: لا أصدق أنني فعلتها

تحدث النجم السويسري عقب المباراة، قائلا: “لا أصدق إنني قادر على بلوغ مستويات كهذه، لم أكن واثقًا من قدرتي على العودة إلى النهائي هنا بعد العام الماضي”.

وتابع: “واجهت منافسة صعبة في بعض المباريات النهائية، وخسرت اثنتين أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش، إلا أنني آمنت دائمًا، واصلت الإيمان والحلم بقدرتي على العودة، ها أنا اليوم هنا مع اللقب الثامن، هذا رائع”.

وأكمل فيدرر: “أتمنى ألا تكون هذه مباراتي الأخيرة، أملي أن أعود مرة أخرى إلى هنا لأدافع عن لقبي العام المقبل”.