تستمع الآن

5 نصائح تجنبك الحر الشديد في الصيف

الأربعاء - ١٧ مايو ٢٠١٧

كتب - محرر نجوم إف إم

نواجه هذا الصيف ارتفاعا شديدة في درجات الحرارة، وهو ما سيتوافق أيضا مع دخول شهر رمضان والتعرض المباشر إلى أشعة الشمس الحارقة.

ويمكنك الوقاية من تلك المشكلة بإتباع بعض النصائح، التي قرأها خالد عليش عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم.

الملابس

لتجنب الحر والإرهاق، ابحث عن الملابس الواسعة وذات الألوان الفاتحة لعكس أشعة الشمس، كما يجب أن تكون مصنوعة من القطن حتى تمتص العرق وتقلل شعورك بالتعب.

 السوائل

مع ارتفاع الحرارة يفقد الجسم كمية كبيرة من العرق لتبريد الجلد، فقدان هذا الكم من المياه يفقد الجسم الكثير من العناصر اللازمة مثل البوتاسيوم والصوديوم، لذلك أنت بحاجة إلى تناول الكثير من المياه، بالإضافة إلى العصائر الطازجة.

احمي جلدك

التعرض المباشر لأشعة الشمس يسبب جفاف الجلد والإجهاد الحراري، لذلك ننصحك بارتداء قبعة واسعة مبطنة تحمي من الشمس، أو استخدام شمسية، بالإضافة إلى استخدام واقي الشمس يوميًا.

برد نفسك

البقاء في مكان بارد خلال ساعات النهار يساعد على تجنب الإعياء والتعب، لذلك تواجدك في مكان مكيف أو بارد سيحميك.

تأقلم مع الحر

يحتاج الجسم إلى عدة أسابيع للتأقلم مع درجات الحرارة المرتفعة، لذلك إذا لم تكن مستعدًا فيفضل أن تقلل من نشاطك ولا تمارس الرياضة في الطقس الحار، وإذا كان لا بد فيجب أن يكون هناك عدة فترات للراحة، حتى يمكن لجسمك تنظيم درجة حرارته.


الكلمات المتعلقة‎