شركة النيل للإنتاج الإذاعي تعلن انطلاق إذاعة “نجوم إف إم المترو”

الخميس - ١٨ مايو ٢٠١٧

كتب - محرر نجوم إف إم

أعلنت شركة النيل للإنتاج الإذاعي المالكة للإذاعة نجوم إف إم حصولها على حق الانفراد بالمحتوى الإذاعي لمترو الأنفاق تحت مسمى “نجوم إف إم المترو”، وذلك بعد الاتفاق مع شركة “نيو كيميت” وشركة “إم أو تي” للاستثمار والمشروعات إحدى شركات وزارة النقل

وشهد حفل إعلان الشراكة، الذي أقيم في أحد فنادق القاهرة، حضور وزير النقل هشام عرفات وأيمن سالم رئيس مجلس إدارة نجوم إف إم وهالة حجازي العضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعي وعدد من قيادات نجوم إف إم وشركة المترو.

وقال أيمن سالم إن حق الانفراد بتقديم محتوى إذاعي من خلال “نجوم إف إم المترو” يدل على استمرار ريادتنا في المجال الإذاعي لتقديم محتوى يناسب كل الشرائح. وستقدم المحطة برامج جديدة تناسب جميع المصريين في جميع المراحل العمرية والذين يستقلون المترو بشكل يومي، كما أن البرامج التي سنقدمها ستكون تفاعلية مع الجمهور وسنكون موجودين في محطات المترو وليس من الأستوديو فقط”.

وأكد رامي محسن رئيس شبكة راديو وتليفزيون نجوم إف إم إن خريطة البرامج التي ستذاع في نجوم المترو ستكون مختلفة عن تلك التي تبث في الراديو، كما سيتم إذاعة إرشادات الأمن والسلامة وأي معلومات تهم راكب المترو.

من جانبه، قال هشام عرفات إن المترو سيخدم عدد أكبر من المواطنين بعد افتتاح الخطوط الجديدة، ما قد يضيف 3 مليون مستخدم جديد للمترو بنهاية يونيو 2022. وأكد انه يتمنى أن يبدأ سائقي السيارات الخاصة باستخدام المترو ما سيوفر عليهم البنزين كما سيقلل من تلوث البيئة.

من جانبه قال هشام عرفات: ” نجوم إف إم المترو بداية لخدمات أخرى جديدة داخل المترو، حيث نسعى لتطوير قطاع مترو الأنفاق ووضعنا خطة سيتم تنفيذها في سبتمبر المقبل لتحسين الخدمة. الإذاعة الجديدة ستساهم في تنوع مصادر الدخل لمرفق المترو من خلال الإعلانات التي ستعلن على إذاعة “نجوم إف إم المترو”.

وأضاف وزير النقل أن إذاعة “نجوم إف إم المترو” ستكون فرصة لجعل رحلة المترو ممتعة وبها محتوى ثقافي ترفيهي للمواطنين.

ومن جانب أخر، برر وزير النقل زيادة سعر تذكرة المترو قائلا: “وجدنا أن قطع الغيار الخاصة بالمترو لم تكن متوفرة والسلالم المتحركة كانت متوقفة بالإضافة لوجود عجز كبير نتيجة ضعف الإمكانيات لهذا اضطررنا لزيادة سعر تذكرة المترو. وجدنا بعد الزيادة أن الإيراد زاد الضعف وهو ما يعني أن المواطنين لم يبتعدوا عن المترو بعد الزيادة بل واكتشفنا أن هناك زيادة في عدد الركاب”.

يذكر أن مترو الأنفاق 53 محطة ويخدم 3 مليون مواطن بشكل يومي، حيث يستخدم الخط الأول 635 مليون راكب في الخط الأول سنويا، فيم يستخدم الخط الثاني حوالي 468 راكب.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك