تستمع الآن

رئيس تحرير مجلة عالم السيارات لـ”تربو”: الدولة سترفع سعر البنزين

الأربعاء - ١٧ مايو ٢٠١٧

كتب - محرر نجوم إف إم

توقع حسين صالح، رئيس تحرير مجلة عالم السيارات، وجود اتجاه من الدولة لرفع أسعار البنزين الفترة المقبلة، في اتجاه لرفع الدعم عن المنتجات البترولية.

وكانت تقارير صحفية ذكرت أن هناك اتجاها لزيادة أسعار الوقود بداية من يوليو أو أغسطس المقبلين، بنسبة تتراوح بين 25 و40 % بهدف ترشيد دعم الطاقة.

وقال صالح في حواره مع تامر بشير، يوم الأربعاء، عبر برنامج “تربو”، على نجوم إف إم: “عندي أنباء بالفعل عن زيادة سعر البنزين، وأعتقد أنها صحيحة وخلال فترة ليست طويلة سيزال جزء من الدعم، وسيكون سعر البنزين 4.5 جنيه للتر، وهو الرقم المتداول والأقرب للصحة”.

واضاف: “أنا شخصيا مؤمن بالفكر الجراحي، إن إحنا عندنا مشكلة في هذا الموضوع فيما يتعلق بالمواد البترولية ويوصل لنسبة كبيرة لغير مستحقيه، ولا يصح واحد راكب عربية بقيمة كبيرة أو متوسطة وندعم له البنزين، فلماذا عندما يذهب لعمل صيانة شهرية أو دورية يستميت ويدفع الكثير من أجل سيارته، وهو أيضا اشترى سيارة بالقسط وفقا لإمكانياته ومن ضمن احتياجاتها هو البنزين، وأرى الأهم هو الاهتمام بموضوع النقل الجماعي وهذا سيمنحني فرصة لاستخدام وسيلة بديلة وترك سيارتي، ولكن البديل للأسف ردئ جدا جدا وغير مغر بالمرة، والنقل الجماعي ممكن يكون مصدر من مصادر الدخل القوية للدولة”.

وعن تأثر سوق السيارات بالزيادة المتوقعة، أوضح: “لما كان البنزين رخيص سوق السيارات كان يعاني بالفعل، ولا أعتقد طبعا لما يزيد سينتعش بل سيعاني أكثر، وأكثر سوق متأثر بارتفاع سعر الدولار هو سوق السيارات، ولو رجعت لأخر تقرير صادر فستجد نسبة السيارات اللي أقل من ألف سي سي ارتفعت في بيعها عن نفس الفترة من 2016، وكأن هناك استشعار من قطاع كبير من الناس لاتجاه رفع أسعار البنزين”.


الكلمات المتعلقة‎