تستمع الآن

شاهد.. “سلم كهربائي” يغير اتجاهه فجأة ويتسبب في كارثة

الثلاثاء - ٢٨ مارس ٢٠١٧

تفاجأ ركاب سلم كهربائي في أحد مراكز التسوق في مدينة هونج كونج الصينية، بتغيير السلم البالغ طوله 15 متراً اتجاهه، ونزوله بركابه بدلاً من صعوده.

ونشرت قناة CCTV مقطع فيديو للحادث، حيث حاول المتسوقون النزول من على السلم بسرعة، لكن مع تزايد الأعداد بدأ المتسوقون في الوقوع فوق بعضهم البعض بعد فقدان توازنهم، وإسراع السلم في الاتجاه العكسي، ما تسبب في إصابة 18 متسوقاً على الأقل، فيما سمعت أصوات صراخ جراء السقوط السريع.

كما أظهر فيديو آخر صوره أحد زوار المركز العشرات وهم يتساقطون فوق بعضهم عند مقدمة السلم، وقال لاو كيت يينج، الذي كان يأكل في متجر لبيع “البرجر” داخل مركز التسوق أثناء وقوع الحادث، إن “سرعة المصعد كانت أسرع بمرتين أو ثلاث مرات من المعتاد”، وأشار إلى أن الناس لم يستطيعوا الاستجابة بردة فعل صحيحة على الحادثة وتكدسوا فوق بعضهم.

وتم فتح باب التحقيقات لمعرفة أسباب الحادث، حيث جرى القبض على اثنين من الفنيين الذين يعملان لصالح شركة Otis للمصاعد بتهمة “تضليل العدالة”، إذ جرى التنبيه على كل العاملين بعدم لمس نظام التحكم في المصعد حتى إتمام التحقيقات، وفور اكتشاف تنشيط نظام المكابح في وقتٍ سالف من التحذير، أُلقي القبض عليهما كمشتبهين.

وقالت متحدثة باسم مركز التسوق، إن المصعد اجتاز عملية فحص له جرت مؤخراً في 23 مارس الجاري، وأشارت إلى أن المركز طلب من شركة “أوتيس” للمصاعد التحقيق في سبب الحادث، لكونها مسؤولة عن الحفاظ على المصاعد في المركز.

وأضافت المتحدثة أن إدارة المركز قلقة للغاية إزاء الحادث، وأنها ستقدم مساعدات للضحايا، كما أنها مستعدة للتعاون التام مع أي تحقيق حكومي.


الكلمات المتعلقة‎