تستمع الآن

راديو ستار..المتسابقة أية عبد العاطي تقدم برنامجها “منطقتي”..وتلقى مكالمة من مدحت العدل

الثلاثاء - ٢١ فبراير ٢٠١٧

قامت المتسابقة رقم 2 في برنامج “راديو ستار”، بإذاعة أولى حلقات برنامجها “منطقتي”، والذي تدخل به التصفيات النهائية للمسابقة ضد أربعة متنافسين، لاختيار فائز واحد باللقب.

وجاءت أسماء المتسابقين الخمسة النهائيين كالتالي، آية عبد العاطي، وسارة النجار، ومحمد هاني، وكارين شوقي، ومحمد الكريمي.

بعد_قليل برنامج #منطقتي ايه عبد العاطي (ضمن مسابقة #radiostar …

#بعد_قليل برنامج #منطقتي ايه عبد العاطي (ضمن مسابقة #radiostar لأختيار المواهب الاذاعية)مسابقة راديو ستار هي أول و أضخم مسابقة لإختيار مذيعين الراديو في مصر و الشرق الأوسط و هي منافسة للفوز بلقب نجم راديو ستار٢٠١٧ و اللي هيفوز هيكون ليه برنامجه الخاص علي نجوم إف إم

Geplaatst door NogoumFM 100.6 op dinsdag 21 februari 2017

وبدأت أية عبد العاطي الحلقة بالحديث عن منطقة شبرا، والتي وصفتها بأنها من الممكن أن تتحول لمتحف قائم بذاته، في ظل امتلاكها لروح وحالة خاصة بها تسيطر أيضا على سكانها الذين يدركون جيدا قيمة شبرا في الماضي والحاضر.

وسردت أية للمستمعين العديد من المعلومات التاريخية حول شبرا، والتي كان أبرزها أن “شارع شبرا” كان مجرد طريق مرصوف يربط بين قصر محمد علي في شبرا الخيمة ووسط القاهرة.

واستقبلت أية عبد العاطي العديد من المكالمات الهاتفية والتي جاء أغلبها من سكان منطقة شبرا، وتحدثوا عن قصصهم داخل شبرا وكيفية تأثير تواجدهم داخل تلك المنطقة على سير حياتهم وأفكارهم وشخصياتهم، كما أجمع الكل على وصف شبرا بالـ”جمهورية” أو “الدولة المستقلة بذاتها”.

وسردت أية عبد العاطي عن قصة أخرى بخصوص شبرا، عن وجود ضاحية في مدينة الطائف السعودية تدعى شبرا، حيث قام علي عبد الله بن عون باشا بإنشائه عام 1904، مستوحيا إياه من القصر الموجود في منطقة التوفيقية في شبرا بمصر.

دلوقتي برنامج #منطقتى مع آية عبد العاطي … المنطقة اللي هنتكلم عنها النهاردة هي "شبرا"(ضمن مسابقة #radiostar لأختيار …

Geplaatst door NogoumFM 100.6 op dinsdag 21 februari 2017

وحرص السيناريست مدحت العدل على إجراء اتصال هاتفي بالبرنامج كونه من سكان منطقة شبرا، قائلا: “شبرا منطقة تجمع متناقضين دائما، فهي تجمع بين تمدن وسط القاهرة والطابع الريفي لامتدادها، تجمع بين المسلمين والأقباط، تجمع بين العمال وأصحاب المصانع، وكانت أيضا تجمع بين المصريين واليونانيين والإيطاليين، حتى أن المبنى الذي كنا نسكن فيه كنا العائلة المسلمة الوحيدة فيه وكان من بين جيراننا وكيل وزارة وترزي”.

وأضاف “شبرا لها مذاق خاص حيث أن سكانها يمتازون بالوسطية وأيضا ثقافة تقبل الأخر، كما أنني من خريجي مدرسة التوفيقية والتي تخرج منها بليغ حمدي وعمار التشريعي والعديد من رموز المجتمع”.

وقامت أية عبد العاطي بسرد قصة شارع “قطة” في شبرا، والذي تم تسميته بهذا وفقا لوظيفة “القدة باشا”، والذي كان يحمل الأمر السلطاني بعزل الوالي وتعيين الوالي الجديد، ليتم تحريف الكلمة في النهاية إلى “قطة”، كما أشارت إلى أن شارع “خمرواي” هو الشارع الذي ولدت فيه الفنانة والمطربة العالمية داليدا.

كما روت أية عبد العاطي قصة منطقة “الخاذندارة”، والتي تم إنشائها على يد السيدة خديجة أغا في فترة حكم محمد علي وكانت تحتوي على مستشفى خيري ومركز تحفيظ قرأن ومسجد الخاذندارة، وتم تسمية المنطقة بذلك الاسم وفقا لمصطلح “دار الخزينة” والتي كانت قد أنشأتها خديجة لتكون بمثابة وقف ينفق على الأعمال الخيرية الخاصة بالمنطقة.

يذكر أن المرحلة المقبلة ستشهد اختيار الفائز وفقا “للتصويت العكسي”، والذي سيعتمد أولا على تصفير العدادات الخاصة بالتصويت في المرحلة الأولى، على أن يظل رقم المتسابق الحالي مع صاحبه، والمتسابق الذي سيحصل على أكبر عدد من الأصوات هو من سيودع المسابقة.

اقرأ أيضاتعرف على المتسابقين الـ5 في التصفيات النهائية
اقرأ أيضا – ماذا قال المتسابقون الـ5 بعد تأهلهم للتصفيات النهائية؟


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك