تستمع الآن

10 خطوات سهلة وبسيطة لتدفئة نفسك ضد موجة البرد

الأحد - ٠٨ يناير ٢٠١٧

بدأت، يوم الأحد، موجه من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية، حيث وصلت درجة الحرارة العظمى في القاهرة لـ16 درجة، فيما ستصل الصغرى ليلا لـ6 درجات فقط، الأمر الذي يؤدى إلى الإحساس ببردوة شديدة في الجو، ومن المتوقع أن يكون يستمر الانخفاض الملحوظ، حتى، يوم الثلاثاء المقبل، على الأقل.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش عبر برنامجه “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، فعن طريق عدة خطوات يذكرها لك موقع “wikihow” تستطيع الاحتفاظ بالدفء مهما انخفضت درجة الحرارة من حولك يمكنك أن تسير عليها طوال فصل الشتاء.

معاك في السكة.. لماذا يشعر الرجال بآلام البرد أكثر من السيدات؟

عيش صباحك.. دراسة تؤكد أن تأثير الأنفلونزا على النساء أقوى من الرجال

1-ارتداء طبقات متعددة

ارتدي العديد من الملابس العادية أسفل الملابس الأساسية، وهي وسيلة سهلة للبقاء أكثر دفئا، واحرص على ارتداء الملابس التي تبعث على الدفء ذات الوبرة تحت ملابسك المعتادة، مع الحرص على اختيار الأنواع غير السميكة ليسهل ارتداء الملابس عليها، وحصن نفسك بالملابس الثقيلة في هذه الموجة الباردة، واحرص على أن تكون على المقاس المناسب لك، لأن الملابس الواسعة تسمح للنسمات الباردة بالنفاذ إلى مسمات جلدك، واختار الأقمشة التي تمنحك الدفء مثل جواكت “الووتر بروف” والجواكت الفرو والمعاطف الطويلة.

2-حصن أطرافك

اهتم بحماية أطرافك فهي الأكثر عرضا لانخفاض درجة الحرارة، ولذلك احرص على ارتداء القفازات والأحذية ذات الرقبة العالية والجوارب الشتوية الصوفية التي تمنح قدمك الدفء اللازم.

3-لا تسير دون المظلة

لا تسر في الشارع دون أن يكون معك مظلة استعدادا لأي تقلبات في الجو أو سقوط أمطار، حتى لا تعرض نفسك للإصابة بفيروس الإنفلونزا.

4-تناول المشروبات والأكلات الساخنة

المشروبات والأكلات الساخنة هي سلاحك السحري للحصول على الدفء، سواء كنت داخل المنزل أو خارجه، وهناك الكثير من المشروبات المناسبة للشتاء، مثل السحلب وحمص الشام ولديك قائمة طويلة من الأكلات الشتوية.

5-تحرك كثيرا للحصول على الدفء

أكثر من الحركة لتحصل على الدفء فبقائك متجمدا في مكانك لن يساعدك على الحصول على الدفء الذي تحتاج إليه، لذلك أكثر من الحركة والأنشطة لتمد جسمك بالدفء.

6-أغلق الشبابيك والستائر بإحكام

احرص على أن تغلق الشبابيك والستائر بإحكام لتمنع النسمات الباردة من الدخول إلى منزلك ولتبقى درجة حرارته دافئة مهما انخفضت درجة الحرارة بالخارج.

7-دفء منزلك

امنح منزلك مزيد من الدفء عن طريق المدفأة في الليالي شديدة البرودة.

8-سد منافذ الهواء القادم من الخارج

عن طريق وضع قطعة قماش أسفل فتحة الباب وحول الشبابيك لتمنع تسرب أي هواء بارد قادم من الخارج.

9-أعد السرير للنوم

جهز السرير قبل النوم بوضع لحاف فوق الشراشف أو بطانية ثقيلة ليكون السرير دافئا في انتظارك.

10-خذ حماما دافئا قبل النوم

احرص على الإكثار من الاستحمام بالمياه الساخنة فهي تمنح جسدك الدفء وتبقيك بعيدا عن الأمراض.


الكلمات المتعلقة‎