تستمع الآن

معاك في السكة.. السفير البريطاني يسوّق لأصناف من المطبخ المصري

الأحد - ٢٩ يناير ٢٠١٧

نشر السفير البريطاني في القاهرة، جون كاسن، باقة من الصور لمنتجات من صناعة الفلاحين المصريين.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، على نجوم إف إم، يوم الأحد، عبر برنامج “معاك في السكة”، فقد نشر السفير تدوينة له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وعلق عليها قائلاً: “محل لبيع منتجات الفلاحين ورواد أعمال الغذاء، المصريون يواصلون إنتاج منتجاتهم الجيدة والنظيفة للمستهلك بطريقة عادلة للفلاح”.

معاك في السكة.. شاهد: سعودي يعاقب زوجته بطريقة غريبة لطلبها الخلع

معاك في السكة.. علماء يستعينون بالماريجوانا لابتكار علاج للقولون العصبي

يأتي هذا في إطار مبادرة أطلقها السفير، خاصة بتعلق الشعب المصري والإنجليزي بكرة القدم والطعام، ويهدف إلى الاحتفال برواد الأعمال المصريين في مجال الغذاء وفنون الطهي.

وتحت هاشتاج “#وجوه_مصرية_ملهمة”، قال كاسن: “إزاي تعمل زبدة بلدي؟ مطبخ بلدي في الريف المصري بيعمل أكل إيطالي بمكونات مصرية”، وأيضا قال: “الإبداع في الطبخ: محشي وأرانتشيني إيطالي على طابلية واحدة.. مزيج من الأطباق الغربية والمصرية”.

ومنذ تعيين “كاسن” في 10 أغسطس سفيرًا للمملكة المتحدة في مصر، استطاع أن يغير مفهوم العمل الدبلوماسي ومهام السفير المتعارف عليها، فتمكن من خطف قلوب المصريين بمجالستهم دون قيود وتناول أكلاتهم الشعبية مثل “المحشي والفسيخ والفول” وغيرها من الأطعمة المصرية الأصيلة، بجانب النزول لهم وتبادل الحديث معهم بلغتهم العربية التي يجيدها بطلاقة.

ويحرص السفير البريطاني على الاحتفال بالمناسبات الدينية ومشاركة المصريين في العديد من المناسبات ومنها شهر رمضان والأعياد، بجانب المناسبات الرياضية وتشجيعهم في المباريات، ولا ينتابك شعور الاستغراب اثناء شرائك الخضروات من احد الباعة البسيطة لتجده يقف بجانبك بمفرده ودون حراسة.


الكلمات المتعلقة‎