تستمع الآن

مؤلفة كتاب “حماتي ملاك”: علاقتي بحماتي كانت شبه علاقة القط والفأر

الثلاثاء - ١٧ يناير ٢٠١٧

ناقشت رنا خطاب، عبر برنامجها “بنشجع أمهات مصر”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، أزمة الحموات والغيرة التي تنشأ بينها وبين زوجة ابنها، ما ينتج عنه مشكلات كثيرة تهدد الأسرة.

وقالت الكاتبة سحر غريب، صاحبة كتاب “حماتي ملاك”، عبر مداخلة هاتفية: “الأمر في البداية كان مجرد مدونة أكتب فيها ما تجاربي الشخصية مع حماتي بطريقة ساخرة، وهي كانت تظهر هكذا للناس ولكنها في الحقيقة كانت تجربة مريرة وتبكيني بشدة”.

بنشجع أمهات مصر..القطط بريئة من تهمة إصابة السيدات بالعقم

بنشجع أمهات مصر..نصائح تعين الأم على تفادي مشاكل مذاكرة الأطفال

وأضافت: “الزوج ينتظر منك أن تعاملي حماتك كأنها والدتك وبعشم زائد وهذا غير منطقي، وهي بالفعل كانت تعاملني بكل تلقائية وهذه كانت طبيعته وتسبني أحيانا من باب العشم الزائد، والذي في وجهة نظري أمر يخرب أي علاقة حتى العلاقة الزوجية، يجب أن نكون حذرين خصوصا في بداية الزواج لأننا كائنين لا نعرف الكثير عن بعضنا البعض، وهي كان لها أسلوب تعامل مختلف، تأخذ على الناس بسرعة وأنا لست هذه الشخصية”.

وتابعت: “كانت علاقتنا شبه علاقة القط بالفأر، ودائما كان هناك الغيرة فمثلا تقول لزوجي لماذا أحضرت لها هذا الأمر ولم تحضره لي، وحتى زوجي كان يقول لي لا تخبريها بما أحضره لك بعد ذلك، وأحيانا كان يعجبها ملابس معينة عليّ وتطلب مني خلعها وأن أمنحها له في الحال”.

وعن نظرة زوجها لكتابها، أشارت: “زوجي غضب في البداية من المدونة، لكن بعد مناقشة وشاهد ما كنت أكتبه ضحك وتفهم الأمر، بل وافق بعد ذلك على عمل الكتاب وهو من صرف عليه حتى ظهر للنور”.

وعن علاقتها بحماتها، أشارت: “هي الآن توفيت ولكن قبل ذلك العلاقة كانت أفضل”.


الكلمات المتعلقة‎