تستمع الآن

وفاء كلبة ينقذ صاحبها من الموت متجمدًا في أمريكا

الثلاثاء - ١٧ يناير ٢٠١٧

نجحت الكلبة كيلسي في إنقاذ حياة صاحبها في ولاية ميتشيجان الأمريكية بعد أن كاد يتجمد إثر سقوطه على الجليد وكسر عنقه.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، كان بوب متوجهًا لجمع الحطب من أجل التدفئة عندما انزلقت قدمه وكُسرت رقبته في درجة حرارة وصلت إلى 4 درجات مئوية تحت الصفر.

شاهدها..طفلة أمريكية في الرابعة من عمرها قرأت 1000 كتاب

بشرى للسيدات..الأعمال المنزلية تحرق السعرات الحرارية بكثافة

وقال بوب: “كنت أستنجد طلبًا للمساعدة لكن أقرب جارٍ لي كان على بعد حوالى ربع ميل، إضافة إلى أن الوقت كان متأخرًا جدًا، إلا أن كيلسي جاءت”، نقلا عن موقع “ديلي ميل”.

وأبقت كيلسي، وهي من نوع جولدن ريتريفير، على بوب مستيقظًا من خلال الجلوس إلى جانبه وتدفئته ولعق يديه ووجهه، في حين أشار بوب إلى أنها ظلّت تنبح طلبًا للمساعدة رغم درجات الحرارة المنخفضة جدًا.

وأضاف بوب: “بحلول الصباح، كنت قد فقدت صوتي ولم أستطع الصراخ أبدًا، إلا أن كيلسي استمرت في محاولاتها حتى تنّبه جارٌ لي، فوجدني في تمام الساعة 6:30 من اليوم التالي”.

وأشارت فحوصات المستشفى إلى أن درجة حرارة بوب عند وصوله المستشفى كانت 21 درجة مئوية، في حين تبلغ درجة حرارة الإنسان العادي 37 درجة مئوية.

وبعد إجراء عملية جراحية لبوب، تم إخضاعه للعلاج الطبيعي من أجل استعادة قوته وحركته واستخدامه لجميع أطراف جسمه.

وعبّر بوب عن امتنانه لكل من كلبته وطبيب جراحة الأعصاب كاييم كولن، الذي أجرى له عملية ناجحة من أجل مساعدته على التعافي من جديد، في وقت أكد الأخير أن بوب “نجا بأعجوبة، فمعظم الناس الذين يُصابون في النخاع الشوكي لا يملكون فرصة كبيرة للتعافي”.


الكلمات المتعلقة‎