تستمع الآن

عيش صباحك.. نشر صور المرتبطين على فيسبوك قد يكون مؤشرا للكراهية

الأربعاء - ١٨ يناير ٢٠١٧

أكدت دراسة قام بها مجموعة من الباحثين في جامعة برونيل البريطانية، وبمشاركة 555 مستخدما لموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الأشخاص الذين ينشرون العديد من الأمور حول شركائهم العاطفيين، تكون ثقتهم بأنفسهم منخفضة.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، أشارت الدراسة إلى أن نشر الصور التي تظهر سعادة الطرفين على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من الحب والمشاعر الإيجابية التي تظهر فيها، قد يكون الطرفين يكرهان بعضهما البعض.

 اقرأ أيضا – هذه الصورة أثارت حيرة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي

وتقول قالت خبيرة العلاقات، نيكي جولدشتاين، لصحيفة “مترو البريطانية”، إن الأشخاص الذين ينشرون الكثير عن علاقاتهم العاطفية، يسعون إلى التحقق من صدق علاقاتهم.

وأوضحت جولدشتاين أنه من المحتمل أن يكون الطرفان غير واثقين من حقيقة مشاعرهما، ويكونان في حاجة لسماع أراء الأخرين للتأكد.

 وأضافت جولدشتاين “الإعجاب بالصور والتعليق عليها يمكن أن يكون بمثابة إثبات لقوة العلاقة العاطفية، حيث يكون في حاجة لمشاركة من الأخرين ليقتنع بقوة تلك العلاقة”.

وأشارت جولدشتاين إلى أن نشر صور الشركاء العاطفيين باستمرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد يكون مؤشرا على أن أحد الطرفين يعاني من حب التملك.

اقرأ أيضا – 123456 ضمن كلمات السر الأكثر شيوعا في العالم


الكلمات المتعلقة‎