تستمع الآن

“عيش صباحك”..دراسة تكشف أفضل سن مناسب للزواج

الثلاثاء - ١٠ يناير ٢٠١٧

كشفت دراسة جديدة، على أن أفضل سن مناسب للزواج يكون في الفترة ما بين 28 و32 عاما، وهو ما يساعد على استمرار الزواج لفترة أطول، وتجنب وقوع الطلاق بنسبة أكبر من الزواج في سن أصغر أو أكبر.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، فإن الزواج في أواخر العشرينيات يعتبر أقل خطورة من الزواج في منتصف الثلاثينيات أو آخرها، وفقا للدراسة التي قام بها عالم الاجتماع في جامعة يوتا الأمريكية، نيكولاس ولفينجر.

عيش صباحك..لسماح لنساء الهند بحمل السكاكين لمكافحة التحرش

عيش صباحك..علماء فلك يستقبلون إشارات لاسلكية قد تكون من كائنات فضائية

وقام ولفينجر بتحليل بيانات حول عدد من العائلات على مدار 6 سنوات، وتوصل إلى أن الزوجين اللذين تزوجا أثناء فترة المراهقة معرضان لخطر الطلاق بعد 5 سنوات من الزواج بنسبة 38%.

أما اللذين تزوجا في أوائل العشرينيات، فخطر طلاقهما يبلغ 27%.. وبالنسبة إلى الأزواج الذين تزوجوا بين الأعمار 25 و29، فبلغت خطورة وقوع الطلاق 14%، فيما كانت نسبة حدوث طلاق 10% فقط بين هؤلاء اللذين تزوجوا في الفترة ما بين 30 و34 عاما.

وتأتي النتائج التي توصل إليها الباحث على شكل منحنى في الرياضيات، إذ إن احتمالات الطلاق تنخفض مع التقدم في السن، ابتداء من المراهقة مرورا بأواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات، لترتفع بعد ذلك مرة أخرى في أواخر الثلاثينات وأوائل الأربعينات.

وقال ولفينجر إن هذا الاتجاه لا علاقة له بالتعليم أو الدين أو الماضي الجنسي، وعن سبب نجاح الزواج بين 28 و32 عاما، فلم يتوصل إليه الباحث بعد، مؤكدا أنه مستمر في الدراسة.

 


الكلمات المتعلقة‎