تستمع الآن

عيش صباحك..اعرف متى بدأ هوس السيدات بالتسوق

الأحد - ٠٨ يناير ٢٠١٧

لم يكن مفهوم التسوق لدى النساء في بدايات القرن الـ19، مشابها لما هو عليه في الوقت الحالي، حيث كان التسوق في هذا الوقت ليس مجرد وسيلة للمتعة والترفيه، بل كان وسيلة للتحرر من القيود المفروضة.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، أشار تقرير نشرته صحيفة “الإندبندنت” أن بداية إدمان السيدات للتسوق بدأ في القرن الـ 19، حيث كان بمثابة الحرية بالنسبة لهن.

وأوضحت المؤرخة إيريكا دياني، أن العديد من ربات البيوت الطبقة الوسطى في بريطانيا، كانت بداية انخراطهن في الحياة العامة عن طريق التسوق الذي شكل نقطة اندفاع وتحرر بالنسبة لهن.

 اقرأ أيضا – بريطاني ينسى المكان الذي ركن فيه سيارة BMW لمدة 6 أشهر

وكانت من قواعد الأسر في ذلك الوقت، تفرض على الزوجات عدم الخروج أو التسوق أو التواجد في الأماكن العامة، حتى أن الحديث في السياسة كان من الممنوعات على السيدات.

وأضاف التقرير أن صالات التسوق هي من بدأت في نشر فكرة تسوق المرأة وربطها بالتحرر، حيث كانت هذه الصالات مخصصة للرجال فقط، ولم يكن من الضروري أن تقوم النساء بالتسوق سوى بنات الطبقة الثرية.

وتسبب امتلاء المعارض والمتاجر بالسلع الاستهلاكية، في دفع نساء الطبقة الوسطى للنزول وشراء تلك السلع، الأمر الذي عزز من تواجدهن داخل الأسواق بجانب الرجال.

وتمت في البداية إدانة خروج سيدات الطبقة المتوسطة للتسوق وتم وصفه عبر وسائل الإعلام وقتها بالعهر، وأصبح هناك أسواقا خاصة للنساء، قبل أن يبدأن النساء في الاختلاط بالرجال خلال عملية التسوق تدريجيا.

اقرأ أيضا – عيش صباحك..شركة أمريكية تبتكر سريرا ذكيا يقاوم الشخير


الكلمات المتعلقة‎