تستمع الآن

عيش صباحك..الرجل الأصلع أكثر ذكاءا وصدقا

الإثنين - ١٦ يناير ٢٠١٧

يعد الصلع من أكثر المشاكل التي تؤرق الرجال، إلا أنه وفقا للدراسة الحديثة التي خرجت من جامعة باري في ولاية فلوريدا الأمريكية، مرتبطا بالعديد من السمات الجيدة.

ووفقا لما نقله مروان قدري وزهرة رامي عبر “عيش صباحك”، أوضح الباحثون أن الصلع لم يعد هذا النمط المهدد للحياة الاجتماعية، حيث يعتقد أن الرجل الأصلع أكثر نضجا وذكاء وتعليما وصدقا.

 شاهد بالفيديو..”حزام جيمس بوند” الطائر يتحول لحقيقة

ومع بلوغ سن الـ35، يعاني 45% من الشباب من الفقدان الملحوظ للشعر، وترتفع النسبة إلى 65% عند بلوغ سن الـ60.

وقال دكتور فرانك موسكاريلا، الذي ترأس فريق البحث الخاص بالدراسة: “تطور نمط صلع الذكور بات يتم اعتباره علامة على الهدوء، وإشارة حميدة لهيمنة غير مهددة”.

ولقياس ذلك قام الباحثون بدراسة مجموعة من الشباب في أربعة جداول مستقلة، بهدف قياس الجاذبية والعدوانية والنضج الاجتماعي، وأيضا قياس عوامل الصدق، والذكاء، والمكانة الاجتماعية.

وأظهرت النتائج أن الشباب أصحاب الشعر الكامل حصلوا على أدنى الدرجات فيما يخص النضج الاجتماعي، أما الشباب الذين لديهم صلع جزئي فقد جاء ترتيبهم أعلى، بينما تربع الصلع على القمة.

النجم جيسون ستاثام

وعلى الجانب الأخر، جاءت النتائج منخفضة بالنسبة لما يعانون من الصلع فيما يخص الجاذبية البدنية، كما يعد الصلع مؤشرا صحيا إيجابيا حيث أن أكدت دراسة سابقة أن الرجال الذين يعانون من الصلع في سن مبكرة تقل نسبة تعرضهم للاصابة بسرطان البروستاتا.

اقرأ أيضا – ختراع جديد يحميك من ضوضاء الثرثارين


الكلمات المتعلقة‎