تستمع الآن

شاهد رد دونالد ترامب بعد هجوم ميريل ستريب عليه في الجولدن جلوب

الإثنين - ٠٩ يناير ٢٠١٧

حرصت النجمة العالمية ميريل ستريب، على توجيه رسالة شديدة اللهجة إلى الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، خلال تكريمها بالجائزة الفخرية للحفل الـ74 لتوزيع جوائز الجولدن جلوب.، ولم يضع الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب وقتا ورد عليها عبر تصريحات لصحيفة “نيويورك تايمز”.

اقرأ أيضا – تعرف على القائمة الكاملة لجوائز حفل جولدن جلوب 2017

وبحسب الخبر الذي قرأته فريدة الخادم في برنامجها “كلاكيت” قامت ميريل ستريب عقب استلام جائزتها من الممثلة السمراء فيولا دافيس بعمل خطبة هاجمت فيها ترامب قالت فيها: “شكرا لكم، فقدت صوتي خلال الأسبوع الماضي من الصراخ، وفقدت عقلي قبل ذلك بفترة. جميعنا اليوم مجتمعون في هذه القاعة، وينتمي كل منا لمجتمع مختلف في أمريكا، فكروا في الأمر، نحن هنا هوليوود والأجانب والصحافة”.

وتابعت “ولدت وتعلمت في المدارس العامة بنيو جيرسي، بينما ولدت فيولا في أكواخ المزارعين المستأجرين في ولاية كارولينا الجنوبية، أما سارة بولسون ففي ولاية فلوريدا، لأم عزباء في بروكلين، وولدت إيمي أدامز في إيطاليا، وناتالي بورتمان في القدس، أين هي شهادات ميلادهم؟”.

وأكملت “كما ولدت الجميلة روث نيجا في إثيوبيا، ونشأت في أيرلندا، ورشحت للجائزة بعد تقديم دور فتاة في بلدة صغيرة من ولاية فرجينيا، وأيضا ريان جوسلينج لطيف مثل باقي الكنديين، وديف باتل ولد في كينيا وترعرع في لندن، وقدم دور هندي في تسمانيا”.

وأضافت “هذا ما يظهر لنا أن هوليوود وجدت بفضل الغرباء والأجانب، وإذا تم طردهم للخارج، لن يكون أمامك – أي ترامب – سوى مشاهدة كرة القدم والفنون القتالية المختلطة، وهي أشياء ليست من الفن”.

وتحدثت ستريب عن أكثر المواقف التي أثارت الحزن بداخلها خلال عام 2016، موضحة “عندما قام الشخص الذي سعى للجلوس على أكثر المقاعد احتراما في بلدنا بتقليد مراسل معاق”، في إشارة إلى ترامب.

واستطردت “لقد انفطر قلبي عندما شاهدته لأن هذا لم يكن في فيلم بل في الحياة الواقعية. غريزة إذلال الأخرين عندما تظهر من شخصية عامة تكون بمثابة إذن للآخرين للتصرف بنفس الطريقة”.

ترامب يرد

ومن جانبه، قال ترامب إنه لم يتفاجأ من انتقادها له، وأنه اعتاد على هذا الأمر من قبل الممثلين الليبراليين، مشيرا إلى أنه لم يسخر من أحد.

وأضاف ترامب “ميريل ستريب من أشد المؤيدين لهيلاري كلينتون، وظهر ذلك خلال استضافة الأخيرة لها في المؤتمر الوطني الديمقراطي العام الماضي”.

اقرأ أيضا – تعرف على القائمة الكاملة لجوائز حفل جولدن جلوب 2017

شاهد – دونالد ترامب يسخر من صحفي معاق


الكلمات المتعلقة‎