تستمع الآن

شاهد بالصور..تتويج طالبة طب أسنان فرنسية ملكة جمال الكون 2017

الثلاثاء - ٣١ يناير ٢٠١٧

فازت فرنسية عمرها 24 عاماً بلقب ملكة جمال الكون في العرض، الذي استمر 3 ساعات في العاصمة الفلبينية مانيلا، الاثنين، والذي ركز على التنوع وتجاوز مصاعب الحياة، متفوقة بذلك على جميع المتباريات، والبالغ عددهن 85 متسابقة من أنحاء العالم.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، فقد فازت ملكة جمال فرنسا، إيريس ميتينير، التي تدرس جراحة الأسنان، بالنسخة الـ65 من المسابقة السنوية التي تستضيفها الفلبين للمرة الثالثة.

اقرأ أيضا – عيش صباحك..مذيعة لبنانية كفيفة تدخل “جينيس” بأطول فترة بث مباشر

اقرأ أيضا – فتاة في الـ22 من عمرها تصبح أول سويدية تقود مقاتلة حربية

كما حصلت ملكة جمال هايتي، راكيل بيليسير، على لقب الوصيفة الأولى، في حين حصلت ملكة جمال كولومبيا، أندريا توفار، على لقب الوصيفة الثانية.

وتسعى ميتينير، المولودة في مدينة ليل بشمال فرنسا، للحصول على شهادة في جراحة الأسنان، وتعد ميتينير ثاني متسابقة من فرنسا تفوز باللقب خلال الـ64 عاما الماضية منذ أن فازت كريستيان مارتيل عام 1953.

وكان موقع مسابقة ملكة جمال الكون الإلكتروني كتب عن ميتينير إنها تأمل أن تروج لصحة الفم والأسنان إذا فازت.

وقالت ميتينير بعد الفوز باللقب: “فوجئت بفوزي وأشعر أنني محظوظة.. ملكة جمال الكون حلم يراود كل فتاة.. المسرح رائع وكل شيء رائع”. وأضافت: “أريد أن أساعد الناس.. أريد أن أفهم الناس وأن ألتقي بهم ومن ثم كان هذا (الفوز) حلمي”.

وقالت ميتينير في مؤتمر صحفي عقب فوزها باللقب: “إنني فخورة بتمكني من جلب التاج لأوروبا”، مضيفة: “أعتقد أن فرنسا وأوروبا في حاجة لملكة جمال الكون، لأنه منذ فترة طويلة لم تحظ أوروبا بملكة جمال للكون”.

وخلال المسابقة التي أجريت في مانيلا، قالت ميتينير، إن للدول الحق في غلق أو فتح حدودها أمام اللاجئين، ولكن دولا أوروبية مثل فرنسا اختارت أن ترحب باللاجئين.

وأضافت في الإجابة التي جعلتها ضمن المراتب الثلاثة الأولى: “فتح الحدود يتيح لنا السفر بصورة متكررة حول العالم، واكتشاف العالم”.

ميتينير ثاني متسابقة من فرنسا تفوز باللقب خلال الـ64 عاما الماضية

وقالت ميتينير بعد المسابقة، إن السؤال بشأن اللاجئين “كان صعبا نوعا ما “ولكنها أجابت من قلبها”.

وخلال أخر جولة من الأسئلة، قالت ميتينير إنها أخفقت أكثر من مرة في حياتها، ولكنها تعلمت الاستمرار.

وأضافت: “إذا لم أكن ضمن الفائزين الليلة، سوف أظل سعيدة بشرف كوني أحد الثلاث متسابقات التي صعدن للمرحلة الأخيرة”.

وتعد ميتينير ضمن 96 متسابقة وافقت على التصوير دون وضع مكياج خلال المسابقة في الفلبين، مشددة: “لا نحتاج للمكياج، لا نحتاج للخضوع لجراحة، نحن جميلات، نحن النساء”، مضيفة: “إنني هكذا ولست في حاجة للمكياج لكي أحب نفسي”.


الكلمات المتعلقة‎