تستمع الآن

سلمى الشماع ورامي محسن ضمن طاقم تحكيم “راديو ستار”

الأحد - ٠٨ يناير ٢٠١٧

ستتألف لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب الإذاعية “راديو ستار” من الثنائي رامي محسن وسلمى الشماع مع ضيف جديد في كل حلقة.

تعرفوا عليهما في التقرير التالي:

سلمي الشماع

إعلامية مصرية قامت بتأسيس مدرسة للتقديم والإنتاج التليفزيوني في مصر لتطوير هذا المجال ووضع نهج مبتكر للنهوض بالإعلام.

وترأست الشماع قناة النيل للمنوعات، والتي أصبحت فيما بعد القناة الأكثر مشاهدة في المنطقة العربية وأعادت مفهوم الترفيه التليفزيوني في الشرق الأوسط، وأصبحت فيما بعد نموذج يحتذي به في معظم القنوات العربية.

وبدأت سلمي الشماع حياتها المهنية كصحفية في جريدة الأهرام وبعد سنوات قليلة انضمت لفريق عمل اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكان أول ظهور لها في برنامج المنوعات “النادي الدولي”، والذي كان البرنامج الأكثر مشاهدة في السبعينيات.

كما قامت بتقديم عدد كبير من البرامج التليفزيونية حتى أصبحت رائدة في النقد الفني من خلال برنامج “زووم” و”ذكريات السينما”، وكان لها تأثير إيجابي على صناعة السينما.

رامي محسن

بدأ مسيرته في مجال الإنتاج الموسيقى على الرغم من مجال دراسته المختلف تماما، حيث تخرج رامي محسن من كلية التجارة جامعة القاهرة، إلا أن موهبته كانت المحرك الأساسي لدوافعه وشكلت مسيرته المهنية.

وشهد عام 2003 دخول رامي محسن إلى نجوم إف إم كمتدرب في الإنتاج والإخراج الإذاعي، قبل أن ينجح بفضل موهبته ومجهوده في التدرج بالمناصب داخل شركة النيل للإنتاج الإذاعي، حتى بات رئيس شبكة راديو وتليفزيون نجوم إف إم، الإذاعة رقم 1 في العالم العربي.

وقدم رامي محسن عبر أثير نجوم إف إم، برنامج “نجوم لاونج”، والذي يقدم من خلاله نوعية موسيقى مريحة للأعصاب تمتاز بالمزيج بين الموسيقى الشرقية والغربية.

جدير بالذكر أن رامي محسن يعد المسؤول الأول عن خريطة البرامج السنوية لراديو وتلفزيون نجوم إف إم، وتحديد شكل برامج المحطة.

يمنح “راديو ستار” الفرصة لـ20 مشارك لبدء مسيرتهم كإذاعيين عبر بوابة إذاعة نجوم إف إم، على أن يذاع من الأحد للخميس.


الكلمات المتعلقة‎