تستمع الآن

خالد بيومي لـ”في الاستاد”: كوبر تعلم الدرس واعتاد على الانتقادات في مصر

الإثنين - ٠٢ يناير ٢٠١٧

رفض المحلل الكروي خالد بيومي، الانتقادات التي وجهها الإعلام الرياضي للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، لقائمة الفراعنة المشاركة في بطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017.

وقال بيومي في مداخلة هاتفية لبرنامج “في الاستاد”، مع كريم خطاب، يوم الإثنين، على نجوم إف إم: “بالنسبة للاختيارات لا تفرق معي فهي في النهاية وجهة نظر كوبر الشخصية، وكتبت مقالا أول ما تولى المسؤولية وقلت إن كل مدرب له مدرسته، أما موضوع الثواب والعقاب يكون حال الفشل في البطولة”.

مؤمن زكريا لـ”في الاستاد”: كنت متوقعا أن أكون في قائمة المنتخب.. وتلقيت عرضين للاحتراف

“في الاستاد”.. كريم خطاب لجمهور الأهلي: كفاكم سباب للتوأم لأنهما جزء لا يتجزأ من تاريخ النادي

وأضاف: “وأنا غير متفق مع بعض المحللين والإعلاميين، الذين قالوا إن كوبر ضم بعض العناصر الجديدة لكي يقو بتحفيظهم طريقته، هؤلاء لاعبين المفروض دوليين وأنا لم أضم لاعبين لكي أجربهم، هم خيرة لاعبي مصر، مع أني معترض على الأداء والطريقة واعتماده على محمد صلاح، وأنا واحد من الذين كتبوا تغريدة بعد لقاء غانا الماضي في تصفيات المونديال وانتقدت أداء المنتخب رغم الفوز، وفيه فرق إن محلل يحلل نتيجة مباراة وأداء مباراة، كسبنا بالطبع ولكن لم نكن مقنعين”.

وشدد: “غانا التي فزنا عليها ليست تلك التي هزمتنا ٦-١، مصر وقتها لم يكن بها اتحاد كرة أو دوري منتظم أو مباريات دولية ودية، وآنذاك بوب برادلي تعب كثيرا في هذه الفترة، ولكن الآن مع كوبر هناك مقومات مختلفة، إحنا عندنا عناصر قوية ومحترفين في أقوى الدوريات الأوروبية، وإحنا إمكانياتنا أعلى من هذا”.

واستدر: “أنا كلي ثقة أن منتخب مصر سيقدم مباريات متميزة في البطولة المقبلة، في الثلاث مباريات الأولى بالبطولة عليك أن تحاول تجميع أكبر نقاط، وفي الأدوار التالية تبحث عن اللاعبين الأكفاء أو من نسميهم الأوراق الرابحة، الآن عندنا 11 لاعبا محترفا وسنرى هل تفكيرهم سيكون بالكامل مع أنديتهم وخوفهم على أرجلهم أم سيكون كل تركيزهم مع منتخب مصر هذا سيظهر، وأتمنى كوبر يشتغل على هذه النقطة، وهذا جديد على الكرة المصرية، وكنا نعد من أقوى المنتخبات الأفريقية ونحن قوامنا كله لاعبين محليين”.

وعن الانتقادات التي توجه للجهاز الفني، أشار: “كوبر تعلم واعتاد على الانتقادات، وليس عنده أي تراكمات من انتقاد الإعلام والشارع المصري، وحصل له هذا الأمر أكثر مرة من قبل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك