تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر..القطط بريئة من تهمة إصابة السيدات بالعقم

الأحد - ١٥ يناير ٢٠١٧

كشف الدكتور محمود حمدي أخصائي طب وجراحه الحيوان، أن ما يشاع عن أن تربية القطط في البيت يسبب العقم للسيدات عاري تماما من الصحة، وذلك خلال حلوله ضيفا على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم.

وأوضح الدكتور محمود حمدي: “هذا الأمر يحدث حينما كانت القطط تحتك بقطط الشارع وتصاب بالمرض، أما في حال الاهتمام بتطعيماتها وعدم اختلاطها بالشارع لا تصاب بالمرض، بل أن المرض الذي تسببه القطط يتسبب في الإجهاض وليس العقم”.

اقرأ أيضا – الأطفال يرثون الذكاء من الأمهات

,أضاف أن “تساقط الشعر لدى القطط يكون بسبب إصابتها بالديدان أو تناولها لطعام يسبب لها الحساسية، كما أن عدم تمشيط شعر القطة يوميا وعدم الاهتمام بنظافتها يؤدي لتساقط الشعر”.

تربية الحيوانات مفيدة

وعن أهمية تربية حيوان أليف في المنزل أكد أخصائي طب وجراحه الحيوان أن مهم لصحة الأطفال النفسية، حيث قال: “وجود حيوان أليف في المنزل يكون مصدرا للسعادة والبهجة، ولكن بشرط أن تكون مؤهلا وقادرا على الاهتمام به وتربيته، لأنه يكون مثله مثل الطفل الصغير”.

شروط اقتناء حيوان أليف

وتابع “يجب أن تضع في ذهنك قبل اقتناء حيوان أليف أنك ستكون كل حياته، وأنه يجب عليك منحه مساحة كبيرة للغاية من وقتك واهتمامك حتى يحصل على الرعاية الطبية اللازمة والتغذية الجيدة والاهتمام الذي يجعل نفسيته جيدة”.

وأضاف “قبل القيام باقتناء حيوان أليف يجب أولا تهيئة الطفل أن هذا الحيوان كائن حي مثله مثل كل الكائنات الحية، وأنه سيموت حينما يحين وقته، حتى لا يتأثر الطفل نفسيا حينما يحدث هذا، خاصة وأن الحيوانات تنمو أسرع من الإنسان”.

وأكمل “من أجل تحديد هل أرغب في اقتناء حيوان ذكر أو أنثى يجب أولا أن اسأل نفسي هل أريدهم أن ينجبوا، وهذا لأن لكل نوع فيهم طريقة خاصة للتعامل”.

اقرأ أيضا – نصائح تعين الأم على تفادي مشاكل مذاكرة الأطفال


الكلمات المتعلقة‎