تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر..نصائح تعين الأم على تفادي مشاكل مذاكرة الأطفال

الخميس - ١٢ يناير ٢٠١٧

أوضحت مروة عسل خبيرة التنمية البشرية، العديد من القواعد التي يجب اتباعها لمساعدة الأم على جعل أولادها يستذكرون دروسهم دون مشاكل، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم.

وقالت: “يجب ألا نتعامل مع المذاكرة على أنها حرب أو معركة، حتى لا يكرهها الطفل ويراها سببا في جعل الأم غاضبة أو غير سعيدة، أو أنها السبب في حرمانه من القيام بشيء يحبه”.

اقرأ أيضا – الأطفال يرثون الذكاء من الأمهات

وتابعت مروة عسل “هناك بالطبع مشاكل كبيرة في المنظومة التعليمية تجعل الأمر صعبا على الأم والطفل، ويجب حل تلك المشاكل أولا حتى تسير الأمور على ما يرام”.

وأضافت “يجب أن تشعر الأم بالسعادة لامتلاك طفلها شخصية مستقلة والعمل على تنميتها، ولا يجب أن يكون هذا الأمر سببا لغضب الأم يجعلها تحاول قمع تلك الشخصية”.

وأكملت “يجب على الطفل أن يتعلم استذكار دروسه بنفسه من البداية، اجعليه من البداية يقوم بقراءة قصة بمفرده ثم يقوم بشرحها لكي، كما يجب عليه أن يحاول استذكار دروسه بمفرده في البداية، ألا يلجأ للأم إلا حينما يجد نفسه غير قادر على فهم شيء ما”.

وأتمت مروة عسل حديثها مشددة على ضرورة مراقبة الطفل في كافة مراحله العمرية، حتى وهو يقوم بفعل أي شيء بمفرده، كما يجب على الأم ألا تهمل الاهتمام بنفسها خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضا – نصائح تعينك على تحقيق أهدافك في العام الجديد


الكلمات المتعلقة‎