تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر..نصائح تعينك على تحقيق أهدافك في العام الجديد

الخميس - ٠٥ يناير ٢٠١٧

وجهت رانيا أبو رابية خبيرة تطوير المهارات القيادية للمرأة، خلال حلولها ضيفة على رنا خطاب في “بنشجع أمهات مصر” على نجوم إف إم، عددا من النصائح التي يتعين على السيدات اتباعها لتحقيق أهدافهن في العام الجديد.

وقالت: “الأهداف سبب بقاء الإنسان على قيد الحياة، لابد من وجود هدف نسعى خلفه وأن ندرك جيدا أنه ليس أمامنا سوى العمل والسعي، مع الاعتراف بأن النتائج في النهاية بيد الله، وهذا هو الفارق بين التوكل والتواكل”.

 اقرأ أيضا – “بنشجع أمهات مصر”..نصائح تعين المرأة على تحقيق أحلامها وكسر الروتين

وتابعت “يجب في بداية العام أن أحدد ما الذي أريده في العام الجديد، عقب ذلك أقوم بوضع الأليات اللازمة للوصول إلى ما أريده، ثم عقب ذلك تأتي مرحلة إيجاد الدافع الذي سيجعلني أبذل الجهد لأحقق ما أريده وعدم التراجع”.

وحددت خبيرة تطوير المهارات القيادية للمرأة 5 نصائح هامة لتحقيق هدفك:

1-يجب أولا تحديد الأهداف المراد تحقيقها كون تلك المرحلة مهمة للغاية.

2-تحديد الأولويات حتى لا ينشغل الفرد بأشياء أخرى عن الوصول لهدفه.

3-كتابة ورقة تحتوي على الأشياء التي يجب أن أقوم بها خلال اليوم، بداية من الاستيقاظ وحتى الاستعداد للنوم في نهاية اليوم، كما يجب أن نكون واقعيين في أهدافنا، ولا نسعى خلف أهداف أكبر من قدراتنا”.

4-مراجعة تفاصيل اليوم قبل النوم وتحديد هل قمت بفعل ما يتعين علي القيام به لتحقيق هدفي وهل الهدف الذي وضعته بالفعل يستحق أم يجب تغييره.

5-لا تسمح للخوف أن يسيطر عليك لأنك بهذا لن تتحرك أبدا للأمام، حينما تتعرض لموقف ما عليك أن تتولى زمام الأمور، إذا كنت تخشى شيئا ما أفعله، وسترى أنك بهذا قتلت خوفك”.


الكلمات المتعلقة‎