تستمع الآن

بنشجع أمهات مصر..تناول الفيتامينات خلال الحمل يجعل طفلك ذكيا

الخميس - ١٩ يناير ٢٠١٧

أكدت دراسة جديدة تناول الأم للفيتامينات أثناء فترة الحمل، يساعد على تحسين القدرات العقلية للطفل خلال فترة الطفولة المبكرة، وتزيد عمر عقله عاما إضافيا.

ووفقا لما نقلته رنا خطاب عبر “بنشجع أمهات مصر”، اكتشف فريق دولي من جامعة هارفارد وجامعة كاليفورنيا وجامعة لانكستر، أن الفيتامينات المتعددة يمكنها أن تضيف ما يعادل سنة كاملة من التعليم إلى قدرات الأطفال المعرفية.

اقرأ أيضا.. الأطفال يرثون الذكاء من الأمهات

أقرأ أيضا – حملة بريطانية: رشوة الطفل بالمال تحميه من السمنة

كما أكد الباحثون أن التنشئة الصحيحة للطفل من جانب الوالدين المتعلمين تساهم في تحسين الذاكرة الإجرائية المسؤولة عن المهارات الحركية لدى الطفل.

وأجريت الدراسة على ما يقرب من 3000 طفل تتراوح أعمارهم ما بين تسعة إلى 12 عاما، وتم استخدام مجموعة من الفيتامينات والحديد، وحمض الفوليك، وفيتامين إي ود، وحمض الأسكوربيك وفيتامين ب، والنياسين، والزنك، والنحاس واليود، في حين أن البعض الآخر تلقى مكملات حمض الفوليك والحديد فقط.

أطفال الأمهات اللاتي تناولن المكملات كانت لديهم ذاكرة قوية

وأظهرت التجربة أن أطفال الأمهات اللاتي تناولن المكملات كانت لديهم ذاكرة قوية، والأمهات اللاتي تناولن حمض الفوليك والحديد، كانت لدى أطفالهم مستويات عالية من الذكاء.

وأشارت الدراسة إلى أن هناك عوامل أخرى مثل انخفاض وزن الرضيع عند الولادة والولادة المبكرة وضعف نمو الرضيع وسوء التغذية، يمكنها التأثير على القدرة العقلية للطفل.


الكلمات المتعلقة‎