تستمع الآن

بطل السباقات السعودي سعيد الموري يكشف لـ”تربو” كواليس سباق دبي للتحمل

الأربعاء - ١١ يناير ٢٠١٧

كشف بطل سباق السيارات، السعودي سعيد الموري، كواليس مشاركته في سباق دبي للتحمل.

وقال الموري في مداخلة هاتفية مع تامر بشير، عبر برنامج “تربو”، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم: “هذه ثالث مشاركة لي في مسابقة دبي للتحمل، أول سنة حصلنا على المركز الثاني والسنة الماضية كان الثالث، وبدعواتكم سنحاول نحصل على الأول هذا العام، وكلنا أصبح لدينا الخبرة وننافس على المركز الأول دائما والمهم نكون بعيدين عن الأعطال”.

رئيس مصلحة الجمارك يوضح لـ”تربو” تفاصيل تخفيض جمارك السيارات الأوروبية

وأضاف: “السباق لمن لا يعرف يعتمد على العمل الجماعي للفريق، وكل سائق يقود ساعة و25 دقيقة ونبدل بيننا، إحنا الثلاثة، والباقي يستريح، ونعمل تبادل، وهكذا، إلا لا سمح الله لو فيه سائق تعب ممكن السائق اللي موجود يكمل، هي إستراتيجية ومش ممكن السائق يسوق 24 ساعة المهم توفر طاقتك وبنزينك وهذا هو ما يساعد على الفوز”.

وشدد: “مصاريف التكلفة للمشاركة في هذه السباقات تصل إلى 70 أو 80 ألف يورو، والسباق في حد ذاته يكلف لـ100 و120 ألف يورو والسائقين يتكفلوا بجمع المبلغ بينهم”.

وكان البطل السعودي حقق إنجازاً رياضياً العام الماضي، له شخصياً ولفريقه، عندما أحرز المركز الثالث بالترتيب العام، ووقوفه على منصة التتويج مشاركاً أبطال العالم في سباقات التحمل 24 الذي أقيم على حلبة دبي أوتودروم، وقد أثبت ذلك بوضوح من خلال أدائه القوي الذي منحه المركز الثالث مع فريقه في السباق الأول من بطولة التحمل التي تضم سبع جولات في أوروبا من سلسلة السباقات الأكثر نجاحاً واحترافية في المنطقة.


الكلمات المتعلقة‎