تستمع الآن

“معاك في السكة”.. الرجال ينظرون للوجوه بطريقة مختلفة عن النساء

الأحد - ٠٤ ديسمبر ٢٠١٦

أثبتت دراسة حديثة أن الرجال والسيدات ينظرون للأمور بشكل مختلف، إذ أثبت العلماء أن دماغ المرأة يستقبل المعلومات البصرية بطريقة مختلفة عن الرجل.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامجه “معاك في السكة”، يوم الأحد، نقلا عن “دايلي ميل”، فإن علماء الأحياء من جامعة الملكة ماري في لندن استخدموا جهازًا لتتبع العين ومراقبة مقدار التواصل البصري لدى الرجال والنساء، ووجدوا أن النساء حين يتواصلون بصريًا يستكشفون ملامح الشخص أمامهم بالكامل أما الرجال يميلون إلى اختيار مكان معين والنظر إليه.

وحسب الصحيفة، فإن الباحثون يرون أن هذا الفرق بين الجنسين في مسح المعلومات البصرية قد تؤثر على العديد من المجالات البحثية مثل تشخيص مرض التوحد أو حتى السلوكيات اليومية مثل مشاهدة فيلم أو النظر في الطريق أثناء القيادة.

ويعتقد العلماء أن الطريقة التي ترى بها النساء الوجوه تعود إلى العصور البدائية، حيث كانت النشاطات التي تقوم بها مثل جمع النباتات تحفز على ملاحظة التفاصيل، فيما كان كان للرجال وظيفة أخرى كصيد الفريسة وإبعاد الحيوانات المفترسة التي لا تحتاج إلى نظره تفصيلية.

يُشار إلى أن دراسة أجريت في العام 2012 حول اختلاف نظرة الرجل والمرأة وجدت أن النساء أقوى في تمييز الألوان من الرجال، بينما الرجال أقوى من النساء في تمييز الأجسام المتحركة.

اقرأ أيضا.. “معاك في السكة”.. شاهد: أغلى فلفل في العالم يساوي 25 ألف دولار للكيلو

اقرأ أيضا.. معاك في السكة..حل هولندي استثنائي للحد من حوادث السير بسبب المحمول


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك