تستمع الآن

سر العلاقة بين “بابا نويل” والجيش الأمريكي منذ عام 1955

الإثنين - ٢٦ ديسمبر ٢٠١٦

خرج مسؤولون في الجيش الأمريكي معلنين أن سوء الأحوال الجوية في شمال الولايات المتحدة، لن تمنع بابا نويل من تقديم هداياه للأطفال، عقب إعلان الهيئة الوطنية للطقس تحذيرها من عاصفة ثلجية ستضرب البلاد.

وقال جون كورنيليو، المتحدث باسم قيادة الدفاع الجوي، ومقرها قاعدة بيترسن الجوية في ولاية كولوردو سبرينجس: “بابا نويل طيار ماهر، ولأنه يعيش في القطب الشمالي يعرف كيف يتحرك في ظروف الطقس القاسية”.

تابع أيضا – لص يوزع الحلوى على موظفي بنك ثم يسرقهم تحت تهديد السلاح

قد تستغرب أن مسئولين في الجيش الأمريكي يتحدثون عن بابا نويل ويتابعون رحلته السنوية وكأنهم يتابعون خطة عسكرية هامة لكن الحقيقة أن العلاقة بين القيادة العسكرية للجيش الأقوى في العالم وبابا نويل ترجع لخطأ وقع منذ أكثر من 60 هاما.

تعود الحكاية إلى عام 1955، عندما أخطأت صحيفة “كولوردو سبرينجس” الأمريكية في كتابة رقم هاتف أحد المتاجر ليتصل به الأطفال الراغبين في التحدث مع بابا نويل، لتضع الرقم الخاص بالقاعدة الجوية بدلا منه.

وقام قائد القاعدة المتواجد الكولونيل هاري شوب بتلقي أول مكالمة معتقدا أنها مزحة في البداية لكن ما لبث أن بدأ بتلقي سيل المكالمات وأمر جنوده بالتحدث إلى الأطفال مؤكدين لهم أن بابا نويل يدرك جيدا ما يريدونه وأنه سيأتي لهم في الموعد، لتبدأ من وقتها قيادة القاعدة الجوية مواصلة هذا التقليد إلى الأن عن طريق بمتابعة خط سير رحلة بابا نويل وتقديم أخر المستجدات للأطفال.

ويمكن للأطفال الاتصال للحصول على تحديثات عن أماكن وجود بابا نويل، أو إرسال أسئلة بالبريد الإلكتروني لفرق تساعد بابا نويل وتكون على اتصال دائم به، أول الدخول للموقع الإلكتروني (‭‭‭‭www.noradsanta.org‬‬‬‬) لتتبع رحلة بابا نويل عبر القمر الصناعي.

اقرأ أيضا – معاك في السكة.. هدية زعيم كوريا الشمالية تصيب جنوده بالإسهال


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك