تستمع الآن

سيدات قهرن المستحيل..أول سيدة حراسات خاصة وأول مصرية في مجال الطيران الخاص

الإثنين - ١٩ ديسمبر ٢٠١٦

نجحت المرأة في إثبات ذاتها في جميع مجالات العلوم والفن والأدب والبحث العلمي، كما شاركت الرجل في العديد من المناصب القيادية لتثبت جدارتها ليس فقط كزوجة وأم لكن أيضا على المستوى المهني الذي أبدعت فيه.

ونحن على مشارف عام 2017، وهو عام المرأة المصرية بحسب ما أعلنه المجلس القومي للمرأة، اخترنا لكم 5 سيدات نجحن في قهر المستحيل وأكدن على قدرة المرأة على الإبداع في كافة المجالات. تحدثت كل واحدة منهن مع إذاعة نجوم إف إم عن قصة نجاحها وأبرز التحديات التي واجهنها.

أول سائقة رالي مصرية

كره الفشل وما يشاع عن عدم قدرة النساء على القيام بأشياء تتطلب مجهودا عضليا، كانا الدافعان الكبيران الذان دفعا يارا شلبي لتكون أول سائقة رالي مصرية وواحدة من أربع سائقات رالي عالميات في الشرق الأوسط.

أول سائقة رالي مصرية لـ”بنشجع أمهات مصر”: كره الفشل كان دافعا لي

تطوف مصر بالموتوسكيل

استضاف شريف مدكور، عبر برنامجه “كلام خفيف”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم، شيرين عادل، كاتبة في أدب الرحلات، وقامت برحلات في معظم محافظات مصر على ظهر الموتوسيكل الخاص بها.

“كلام خفيف”.. كاتبة في أدب الرحلات تروي تجربتها في السفر داخل مصر بالموتوسيكل

وأخرى تكسر الحواجز بـ”الاسكوتر” تعرف على قصتها:

بنشجع أمهات مصر.. فتاة تحطم الحواجز بقيادتها “الأسكوتر” في شوارع مصر

أول مصرية في مجال الطيران الخاص

كشفت الطيارة المصرية نيرين سالم بوصفها أول سيدة تقتحم مجال الطيران الخاص في مصر، عن أسرار جديدة في مشوارها مع تعلم قيادة الطائرات.

“كلام خفيف” نيرين سالم أول مصرية في مجال الطيران الخاص: قيادة الطائرة أكثر أمانا من السيارات

أول بنت حراسات خاصة

قالت هند وجيه، أول مدرب لياقة بدنية في مصر ولاعبة كمال الأجسام، إنها تهدف لتغيير صورة المرأة التي تخوض هذه اللعبة وأنها تضيع أنوثة المرأة.

هند وجيه..أول بنت حراسات خاصة معتمدة من وزارة الداخلية


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك