تستمع الآن

مستمعو “معاك في السكة” يبتكرون اختراعات تنال جائزة “الحماقة العلمية”

الإثنين - ٢٦ سبتمبر ٢٠١٦

قرأ خالد عليش عبر برنامجه “معاك في السكة”، على نجوم إف إم، يوم الإثنين، خبرا عن منح جائزة نوبل في الحماقة العلمية لعالم مصري.

وتشير تفاصيل الخبر إلى أن الجائزة ليست نوبل الأصلية وإنما جائزة “الاكتشافات المضحكة”، وهي تعطى لمعظم المجالات التي تغطيها جوائز نوبل العادية، وهي 10 جوائز في مجالات: الطب وعلم النفس والفيزياء والاقتصاد والسلام والأحياء، والكيمياء، والاتصالات، والصحة العامة والهندسة.

ويحصل الفائزون الـ10 أيضاً على جوائز مضحكة (لا قيمة لها) عبارة عن منح كل فائز 100 تريليون دولار زيمبابوي، وهي ورقة تعادل على موقع إباي قرابة 54 دولار أمريكي.

وتم اعلان اسماء الفائزين لهذا العام ٢٠١٦ وكان منهم العالم المصري الراحل أحمد شفيق عن الوقت الذي أمضاه في “دراسة تأثير ارتداء سراويل من البوليستر على الحياة الجنسية للفئران”.

وسأل عليش مستمعي برنامجه عن أبرز الاختراعات التي نحتاجها في مصر، حيث قال المتصل “خالد”: “نحتاج لعمل فكرة الأمطار الصناعية، نفسي في هذا المشروع، ونقدر نعملها في أي مكان في أي وقت، وكل الصحراء التي نراها في بلادنا نحولها لأراض زراعية”.

فيما قال محمد يوسف: “إحنا بنستخدم الحمامات كثيرا فلماذا لا نولد كهرباء من شد السيفون، والناس تتكاتف مع بعضها البعض ونشد السيفون في وقت واحد لكي نولد كهرباء مثل فكرة السد العالي”.

أحمد إبراهيم: “نعمل سينسور للشخص اللي بيلقي قمامة في الشارع، فمن يلقي أي شيء يقوم هذا الجهاز بالنداء عليه ويقول له يا زبالة وتبقى وصمة عار في حياته”.

فيما شدد عبده: أنا عندي اختراع، نفسي نشتغل على اللاب توب بدل الكتب اللي بينشروها على الفاضي وفي كتير منها بنرميها في البيت ومن ضمنهم أنا لأن كده بنوفر فلوس كثيرة سواء في الطباعة أو النشر”.

من جانبه قال محمد نافع: “كان نفسي أخترع كاميرا تصور المجال المغناطيسي اللي بيحصل عند انجذاب المغناطيس”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك